00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خطوة

اتحاد كتاب الإمارات في دبي يطلق »نادي القراءة«

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق اتحاد كتاب وأدباء الإمارات - فرع دبي «نادي القراءة» في خطوة تهدف إلى تعزيز سلوك القراءة وتجذيره وتحويله إلى ممارسة يومية فاعلة في مرحلة أصبحت فيها المعرفة معياراً أساسياً لنهوض المجتمعات وتقدمها.

وقال الشاعر إبراهيم الهاشمي رئيس الهيئة الإدارية لفرع دبي لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات إن إطلاق «نادي القراءة» يأتي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتسمية عام 2016 عاماً للقراءة الأمر الذي يكشف بوضوح عن طبيعة المشروع النهضوي الذي تؤسس له الإمارات وهو مشروع يهتم ببناء الإنسان روحياً ومعرفياً وتربوياً بالتوازي والتكامل مع سائر أوجه البناء الأخرى في مجالات الاقتصاد والعمران والخدمات والتكنولوجيا وسواها.

وحول آليات عمل النادي الجديد قال الهاشمي «نحن الآن في مرحلة التأسيس وهي مرحلة لن تستغرق أكثر من أسبوعين نعد خلالها قوائم بأسماء الراغبين في الحصول على العضوية لذلك ندعو الجميع إلى التواصل خلال هذه الفترة مع فرع الاتحاد في المكتبة العامة في منطقة الطوار في دبي بغرض الحصول على هذه العضوية.. تلى ذلك مرحلة النشاط الفعلي حيث أعددنا مكتبة خاصة لهذا الغرض تشتمل على إصدارات متنوعة في مختلف مجالات الأدب والفكر والعلوم مع التركيز على النتاج الثقافي للكتاب الإماراتيين.

طباعة Email