00
إكسبو 2020 دبي اليوم

رواية الكرسي الفضي تلهم السينما مجدداً

■ تمثال سي اس لويس

ت + ت - الحجم الطبيعي

من المقرر عودة مملكة الكاتب سي إس لويس السحرية نارنيا إلى السينما بفيلم مأخوذ عن رواية أصدرها عام 1953 وهي «الكرسي الفضي». وسيكون هذا الفيلم الرابع في سلسلة أفلام نارنيا المأخوذة عن روايات سي إس لويس. فقد انتج الفيلم الأول «الأسد والساحرة وخزانة الملابس» عام 2005، وفي عام 2008 اطلق فيلم الأمير كاسبان، وفي عام 2010 انتج الفيلم الثالث وهو رحلة داون تريدر.

فصل سحري جديد

وأفاد موقع سي إن إن بأن ديفيد ماكغي، المرشح لأوسكار أفضل سيناريو يعكف على إعداد سيناريو الفيلم الجديد.ووفقا لمارك غوردون فإن الفيلم: «سيقدم فصلاً سحرياً جديداً من سلسلة نارنيا لعشاقها حول العالم، القدامى والجدد». وفي الكرسي الفضي يعود أوستاسي سكروب - الشخصية التي لعبها ويل بولتر في رحلة داون تريدر – إلى نارنيا. وهناك يسعى هو وزميل دراسته، جيل بول، للعثور على أمير مفقود محتجز تحت الأرض.

أجواء الرواية

«الكرسى الفضى» رواية من سلسلة روايات «عالم نارنيا»، وتدور حول نارنيا التي يفسد فيها العمالقة، حيث ساحرة شريرة تنسج رقية، حيث السحر يملك، عبر أخطار عظيمة وكهوف عميقة ومظلمة، أرسلت فرقة من الأصدقاء لإنقاذ الأمير المسجون، ولكن مهمتهم في عالم تحت الأرض أتت بهم وجهاً إلى وجه مع شر أجمل وأخطر مما توقعوه يوماً.

المؤلف

كليف ستيبلز «جاك» لويس (بالإنكليزية: Clive Staples «Jack» Lewis) كاتب وباحث إيرلندي وُلد في 29 نوفمبر 1898 وتوفي في 22 نوفمبر 1963. تنوعت اهتماماته بين أدب القرون الوسطى وعلم العقائد في المسيحية والنقد الأدبي والعلاقة الافتراضية بين الخير والشر، بالإضافة إلى سلسلة الأطفال الشهيرة التي كتبها، سجلات نارنيا، وكتب خيالية أخرى مثل رسائل سكروتيب وثلاثية الفضاء.

طباعة Email