العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فطيم الحرز تعدّ قصيدة مصورة ليوم المرأة الإماراتية

    الشاعرة فطيم الحرز

    في عمل جديد تتعاون فيه الشاعرة الإماراتية الشابة فطيم الحرز مع عدد من طالبات الجامعة، من خلال قصيدة شعرية مصورة على طريقة الفيديو كليب، تبرز فيها دور المرأة الإماراتية ونجاحاتها في مختلف الميادين، كالطب والهندسة والإعلام والوزارة وغيرها من المجالات الأخرى، فالمرأة الإماراتية .

    كما تقول الشاعرة الحرز لا تقل عن الرجل بأساً وشجاعة وجرأة، فهي على استعداد لأن تضحي بروحها فداءً للوطن، وسيرى العمل النور بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف الثامن والعشرين من أغسطس الحالي.

    الكليب الجديد لا يعد الأول للشاعرة الحرز، فقد سبق أن تعاونت مع مطربين ومنشدي شيلات، حيث غنى لها الفنان الإماراتي ميحد حمد قصيدة (وادعنا بعضنا)، وتعاونت مع الفنان سعود المخمري في عملين (جرحٍ عتيجي) و(أربع إلا عشرة)، وأغنية (كل لندن) مع الفنان العاني. وتحضّر حالياً لعمل فني جديد تقدمه هدية أو (عيدية) لمتابعيها وجمهورها في عيد الأضحى.

    وتطمح الشاعرة فطيم الحرز إلى تقديم عمل فني ضخم متمثل بقصيدة شعرية يغلب عليها الطابع التراثي بالتركيز على المفردة الشعبية التي تسعى لإحيائها، فهي منذ بداية انطلاقتها عام 2003 في عالم الشعر ركزت على النمط الشعبي واتخذته مساراً لها..

    حيث كانت تقرأ بنهم شديد للشعراء الكبار في الساحة الشعبية وفي مقدمتهم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشاعر سالم الجمري وأحمد الكندي وغيرهم الكثير من شعراء الساحة الشعرية في الإمارات.

    طباعة Email