00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«نلتقي لنقرأ» أول نادي كتاب مخصص للنساء في المنطقة

■ من فعاليات مؤسسة محمد بن راشد المعرفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم إطلاقها مبادرة معرفية ثقافية جديدة بعنوان: «استراحة سيدات - نلتقي لنقرأ»، التي تُعدُّ أوَّلَ نادي كتابٍ مخصَّص للسيدات في العالم العربي.

وتسعى مبادرة «استراحة سيدات- نلتقي لنقرأ» إلى ترسيخ ثقافة الاطلاع والقراءة لتنمية الفكر، واكتساب العلم والمعرفة بين أوساط السيدات من مختلف المجتمعات، وتحويل القراءة إلى ممارسة يومية، حيث تتلخَّص فكرتها في نادٍ قرائيٍّ للسيدات، يَعْقِدُ جلساتٍ دوريَّةً لمناقشة كتب مختارة في مختلف المجالات، والسعي إلى نقل المعرفة المكتسبة من هذه الكتب.

وحول الموضوع قال جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم: إننا نسعى من خلال جهودنا ومشاريعنا كافة إلى تنمية مجتمعية أساسها الثقافة والمعرفة، وذلك عبر إطلاق مبادرات فريدة وجديدة من نوعها تركز على القراءة.

وتعمل «استراحة سيدات» على اختيار الكتب التي سيتمُّ مناقشتها خلال الجلسات بشكلٍ دقيقٍ، حيث تتلقَّى الاقتراحات من العضوات لاختيار أفضل الكتب في مجالات الأدب والتنمية البشرية لكُتَّاب ومؤلفين محليين وعرب، ثمَّ طرح عناوينها على المجموعات المشاركة بشكل منفصل للتصويت على اختيار الكتاب، وتحديد أوقات انعقاد الجلسات المناسبة للمشارِكات لمناقشة الكتب.

كما تُنَظِّمُ «استراحة سيدات» في هذا السياق لقاءاتٍ تفاعليَّةً تجمع المشاركات مع مؤلفي الكتب، ومدربي التنمية البشرية لمناقشة الكتب التي تناولنها، وتبادل الآراء حولها، والعمل على إيصالها إلى أوسع شريحة ممكنة من الجمهور.

وتضم مبادرة «استراحة سيدات» عضوات من دولة الإمارات وسلطنة عمان، ويصل عددهن إلى 1500 عضوة تقريباً، وقد نظَّمت المبادرة حتى الآن 64 فعالية، تمَّ خلالها طرح ومناقشة 77 كتاباً.

طباعة Email