العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    شرطة الفجيرة تكرّم القراء الأكثر مطالعة

    ■ تكريم أحد القراء المميزين | من المصدر

    نظمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة فعاليات وأنشطة متنوعة في سيتي سنتر الفجيرة ضمن فعاليات «اقرأ مع شرطة الفجيرة»، حيث شهدت الفعالية إقبالاً كبيراً من قبل الأطفال والعائلات وتفاعلاً ملحوظاً مع الأنشطة التي احتضنتها الفعالية. وفي البداية قام المقدم د. سعيد محمد الحساني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة بتكريم الأشخاص الأكثر استعارة وقراءة للكتب خلال عام 2015م حتى النصف الأول من عام 2016م على مستوى إمارة الفجيرة، ويأتي التكريم تثميناً لجهودهم وتحفيزاً للحضور على القراءة وحب المطالعة، واشتملت الفعالية على تقديم عدد من المسابقات والأسئلة للجمهور بهدف زيادة الوعي بأهمية القراءة وتشجيعاً للأطفال على الاستمرار والمطالعة وحب العلم، ولم تقتصر الفعالية على الأطفال بل امتدت لتشمل الكبار أيضاً من خلال تخصيص جناح خاص للقراءة تحت عنوان «المقهى القرائي» بهدف إتاحة الفرصة للقراءة، وتم طرح مسابقة أفضل قصة قصيرة محفزة على القراءة.

    كما وزعت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة بقسم الإعلام والعلاقات العامة، كتباً متنوعة على الأسر الموجودة في المركز بهدف زيادة الوعي الثقافي والكم المعرفي، ولم تقتصر الفعالية على ذلك، بل قدمت شخصيتان كرتونيتان (حمد وميرة)، بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة - مركز مسافي، الهدايا والجوائز التشجيعية للأطفال المشاركين في فعاليات «اقرأ مع شرطة الفجيرة»، وقد رسمت الشخصيات البهجة والسرور على وجوه الأطفال من خلال توزيع مجلات كرتونية وأخذ صور تذكارية للأطفال المشاركين.

    تعميق الوعي

    وقال الملازم طارق سعيد الظنحاني، مدير فرع العلاقات العامة بالإنابة، إن الأنشطة والفعاليات المقامة في المراكز التجارية حول عام القراءة تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي والمعرفي لدى مرتادي المراكز من الأطفال وأسرهم، مؤكداً أن القراءة تكسب الفرد المهارات التي تستند إليها النظم العصرية الحديثة، كما تكسب المتعلم المهارات التي تعزز ثقته بنفسه وتدفعه إلى التنمية. وأعرب الظنحاني عن بالغ سعادته بتجاوب وتفاعل الجمهور مع المبادرة، ورغبتهم بالاستفادة من الأنشطة التي تقدمها القيادة حول عام القراءة.

    طباعة Email