00
إكسبو 2020 دبي اليوم

100 طلب اشتراك في فئتي القصة القصيرة بالعربية والانجليزية

إقبال كبير على «عالم مدهش للكاتب الصغير»

■ مواهب مدهشة في الطريق | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد مراكز الاستعلامات داخل فعاليات عالم مدهش، إقبالاً كبيراً من الأطفال على المشاركة في جائزة «عالم مدهش للكاتب الصغير 2016» التي كانت قد أعلنت عنها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بالتعاون بين المؤسسة وصحيفة «الإمارات اليوم»، بهدف تشجيع الأطفال من عمر 7 إلى 13 عاماً على إبراز مواهبهم الأدبية.

وقد استقبلت اللجنة المشرفة على الجائزة أكثر من مئة طلب للاشتراك في فئتي القصة القصيرة باللغتين العربية والإنجليزية، وسجلت مراكز الاستعلامات داخل عالم مدهش خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي إقبالاً منقطع النظير على تعبئة الطلبات الخاصة بالمشاركة في هذه الجائزة.

مدهش يلهم الأطفال

وتعتبر شخصية «مدهش» التي تحمل رسائل عدة للصغار والكبار، قائمة على المحبة والمرح، والوئام بين الجميع، هي الملهم الأول لمن يرغب في كتابة القصة والمشاركة في الجائزة، حيث قامت اللجنة المنظمة للجائزة بوضع شروط تتناسب مع الأعمار المستهدفة وطبيعة التكوين الأدبي المتوقع منها، بحيث يتوجب على الأطفال الراغبين بالمشاركة التوجه لزيارة فعاليات عالم مدهش في مركز دبي التجاري العالمي، والتسجيل للحصول على معلومات مفيدة حول الحدث وشخصية «مدهش»، ومن ثم الالتزام بشرط الكتابة بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية بواقع 250 إلى 350 كلمة.

وشددت اللجنة المنظمة على أن الطفل المشارك في الجائزة يتوجب عليه الكتابة بخط يده، وليس باستخدام الكمبيوتر، أو أي نوع من الكتابة الإلكترونية، وذلك لتشجيع العودة إلى استخدام القلم، وهو رمز وثيمة الجائزة التي تعتبر أداة الكتابة الأصيلة هي الملهم الأول للإبداع.

أدب ومرح

وبحسب ما ورد في شروط الجائزة، يراعى في القصص المقدمة أن تدور حول شخصية مدهش كبطل للحكاية، وفعالياته المتنوعة، وأن تعكس طبيعة الجو المرح الذي تشيعه هذه الفعاليات الترفيهية صيف كل عام، وأن يقوم الطفل المشارك باختيار موضوع جديد، ورشيق، ولا يكون منسوخاً، أو مكتوباً في السابق.

ومن ضمن الشروط الأساسية أيضاً، أن تكون القصص مستوحاة من شعار عالم مدهش «مغامرة جديدة في كل خطوة»، وأن تسلم قبل يوم 21 أغسطس 2016، وهو اليوم الأخير لاستلام المشاركات، حيث سيتم بعدها اختيار أفضل 3 قصص باللغة الإنجليزية، وأفضل 3 قصص باللغة العربية لتفوز بالجائزة التي تبلغ قيمتها 3 آلاف درهم للمركز الأول، وألفي دهم للمركز الثاني، وألف درهم للمركز الثالث.

معلومات مهمة

ويتوجب على الراغبين بالمشاركة التوجه إلى عالم مدهش، الواقع في قاعات مركز دبي التجاري العالمي، والتسجيل لدى أيٍ من أكشاك الاستعلامات المنتشرة هناك.

تسجيل

عند التسجيل للمشاركة في المسابقة، يستلم الطفل حزمة من المعلومات عن عالم مدهش وأركانه، ومن ثم تسليمها إلى المنظمين عن طريق إرسال صورة ضوئية عنها إلى البريد الإلكتروني info@mymodheshworld.com، أو تسليمها شخصياً للمكتب الإعلامي في عالم مدهش أمام القاعة 6 في مركز دبي التجاري العالمي بحد أقصى 21 أغسطس 2016، مرفقة بصورة جواز الطفل المشارك.

طباعة Email