العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إعادة تشكيل الأمانة العامة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي

    أعاد مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، تشكيل الأمانة العامة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي وسمى كلا من الأديبة أسماء الزرعوني رئيساً لمجلس الأمناء، والشاعرة الهنوف محمد أميناً عاماً، والكتاب والأدباء السوري إسلام أبو شكير والقطري صالح غريب والعراقي قاسم سعودي والإماراتي محمد بن جرش أعضاء، على أن تعقد الأمانة العامة الجديدة اجتماعها الأول لاحقا، لوضع محاور تفصيلية لموضوع الدورة المقبلة، حول ثقافة الطفل وهو الموضوع الذي اقترحه حبيب الصايغ رئيس مجلس الإدارة، استكمالا لدورة أخرى سابقة.

    وأقر المجلس آليات للإسهام بتنفيذ اتفاقيات التعاون الثقافي ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي أبرمتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة مع الأردن وإيطاليا والمكسيك وكولومبيا. كان الاتحاد قد تلقى من الوزارة نسخاً من هذه الاتفاقيات باعتباره شريكاً استراتيجياً لها في العمل الثقافي الوطني خصوصاً في ضوء توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة وتصوراته حول تكاملية العمل الثقافي.

    ووافق مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير الذي عقد برئاسة حبيب الصايغ وحضور أعضاء المجلس على قرار لجنة العضوية القاضي بقبول كل من د. أمينة خليفة حميد بن ذيبان الفلاسي ود. حمد الحمادي وعبير جمعة سالم الحوسني وهند فيصل القاسمي، أعضاء عاملين في الاتحاد.

    طباعة Email