العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي» تنطلق اليوم

    تنطلق فعاليات جائزة الفجيرة للتصوير الضوئي بفرعيها المحلي والعربي في دورتها السادسة اليوم، وتستمر حتى الأول من فبراير 2017.

    تهدف الجائزة التي تقام تحت رعاية الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، إلى المساهمة بالنهوض الفكري والجمالي والثقافي على مستوى الإمارة بصفة خاصة والدولة بعامة.

    كما تسعى لتكون نافذة للإبداع العربي والعالمي من خلال تقديم أعمال تعبر عن الواقع المحلي ورفع الذائقة الجمالية وإثراء الفنون البصرية وتشجيع المهتمين في مجال التصوير الفوتوغرافي على تقديم إبداعاتهم وتطوير قدراتهم الفنية، والاستفادة من الخبرات في مجال الفنون البصرية.

    محوران

    وتتضمن الجائزة المحلية محورين: عاماً وخاصاً؛ يتناول الأول نبض الحياة في إمارة الفجيرة ليشمل التطوّر الاجتماعي والاقتصادي بما يسهم في توثيق الصور النابضة بالحياة فيها، ونشاط الإنسان على أرضها، وجميع مفاصل الحياة اليومية والمتمثلة في الأسواق والزراعة والصناعة والتجارة والصيد.

    أمّا المحور الخاصّ المحلي فيهتم بالطبيعة المتمثلة بالبحر والجبل والأودية والينابيع، لتعكس التنوّع والتداخل المدهش للطبيعة في الإمارة التي تمتاز بثرائها الطبوغرافي.

    طباعة Email