أمين معلوف على كرسي المعرفة

صورة

الروائي اللبناني الفرنسي أمين معلوف، الفائز بلقب شخصية العام الثقافية خلال جولته في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، اختار أن يتوقف في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وأن يتناول كتاباً من إصدارات المؤسسة، ويرتاح قليلاً على كرسي المعرفة الذي ينتشر في عدد من دوائر دبي ومؤسساتها، ويعد كرسي المعرفة مكتبة مصغَّرة، تضمُّ باقة مميَّزة من الإصدارات الحديثة، في مجالات مثل: «علوم الإدارة»، و«الابتكار»، و«قصص الأطفال»، و«الروايات». وتم توزيع الكتب في رفوف على شكل دائرة يتوسطها كرسي المعرفة للمطالعة.

عمرو دهب يوقع «يا عجوز.. عن الانسان يتقدم به العمر»

وقّع الكاتب السوداني عمرو منير دهب، أول من أمس، كتابه الجديد «يا عجوز.. عن الإنسان يتقدم به العمر»، وذلك في ركن المؤلفين خلال فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب المقام حالياً في مركز أبوظبي للمعارض «أدنيك».

ويتناول المؤلف في كتابه الجديد سيرة الإنسان، وهو يتقدم في العمر تحت عناوين من قبيل: «علامات الكِبَر الصغرى والكبرى، أول شعرة سوداء وأول شعرة بيضاء، وحيداً في الشارع، هذا كل ما لدى الحياة، أنا لست أنا، نقطة انهيار العجوز، تاريخ صلاحية الأعضاء»، وغيرها.

ويعد «يا عجوز» العمل الخامس عشر في مسيرة الكاتب عمرو منير دهب الممتدة على مدى أكثر من عشرة أعوام، ومن أشهر مؤلفاته: «لا إكراه في الثورة» الصادر عام 2013، و«بعض صفاتي السيئة» 2015، و«الشخصية السودانية بين الطيب صالح وحسن الترابي».

يُذكر أن كتاب «يا عجوز» صادر عن منشورات ضفاف – بيروت، ومنشورات الاختلاف – الجزائر، ودار أوما – بغداد 2016.ام

طباعة Email
تعليقات

تعليقات