00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الشركة تسهم في استقطاب فئات أوسع من القراء

«كلمات كوارتو» تنشر الكتب المصورة بالعربية في المنطقة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مجموعة كلمات، المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال المطبوعة باللغة العربية، عن توقيعها اتفاقية شراكة مع مجموعة كوارتو العالمية، لإنشاء شركة جديدة تحت اسم «كلمات كوارتو»، لنشر وتوزيع الكتب المصورة باللغة العربية في المنطقة.

كتب متخصصة

وستتولى الشركة نشر وتوزيع إصدارات مختلف شركات النشر التابعة لـ«كوارتو» في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتباراً من مطلع عام 2017. وستكون البداية مع الكتب المتخصصة في فنون الطهي، وهي فئة جديدة للنشر بالنسبة لمجموعة «كلمات». ومن المقرر أيضاً نشر كتب في مجالات أخرى من بينها كتب الأطفال في ظل توسيع التعاون بين المجموعتين في هذا المشروع المشترك.

كتب مميزة

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات: «منذ تأسيس «كلمات» كانت رؤيتي تتمثل في توفير كتب مميزة ونوعية تجذب الأطفال إلى عالم القراءة باللغة العربية، اليوم ومن خلال هذه الشراكة الجديدة مع مجموعة كوارتو العالمية، نسعى إلى المساهمة في تزويد القارئ العربي بنوعية جديدة ومتميزة من الكتب المصورة، وبالتأكيد فإن هذه الخطوة التي تأتي ضمن عام القراءة في دولة الإمارات ستمكننا من إيصال إصداراتنا إلى فئات أوسع من القراء في الدولة والمنطقة، والأهم من ذلك أنها ستشكل دافعاً لاستقطاب فئة جديدة من الوطن العربي إلى عالم القراءة».

إقبال

وأشارت الشيخة بدور القاسمي إلى أن الكتب المصورة غير الروائية تحظى بإقبال كبير في مختلف دول العالم، ومن خلال نشرها باللغة العربية، سيتعرف القراء العرب على نوعية مختلفة من الكتب، التي توفر لهم متعة وسهولة أكبر في تصفح الكتب وقراءتها، خاصة أن مجموعة «كوارتو» تعتبر من أبرز مجموعات النشر العالمية المتخصصة في هذا المجال، والتي تمتلك عدداً كبيراً جداً من العناوين والإصدارات التي ستجذب القارئ في دولة الإمارات والعالم العربي.

وقال ماركوس ليفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة «كوارتو»: «تشهد شركتنا دفعة في مجال تطوير أعمالنا على الصعيد الدولي، حيث تعد شراكتنا مع «كلمات»، هذه المجموعة الرائدة في عالم النشر بدولة الإمارات العربية المتحدة والدول الناطقة بالعربية، وإطلاقنا معاً شركة «كلمات كوارتو»، نقطة البداية لتعاون مميز بيننا، وستفتح لنا المجال مجدداً أمام المزيد من الشراكات في مناطق أخرى».

طباعة Email