00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مؤلفون عالميون في «الشارقة القرائي» 20 الجاري

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف مهرجان الشارقة القرائي للطفل، في دورته الثامنة التي تقام في الفترة من 20 إلى 30 ابريل الجاري، عدداً من أشهر الروائيين والمؤلفين والرسامين العالميين المتخصصين في أدب الأطفال واليافعين، والحائزين على جوائز أدبية مرموقة، والذين تصدرت مؤلفاتهم قوائم الكتب الأكثر مبيعاً في العديد من الصحف العالمية الكبرى.

ومن أبرز المؤلفين الذين سيلتقون زوار المهرجان، أليسون ماكغي، الكاتبة الأميركية، وأستاذة الكتابة الإبداعية في جامعة ميتروبوليتان ستيت بالولايات المتحدة، وصاحبة العديد من الروايات، والدواوين الشعرية، والكتب المصورة.

كما يشارك الروائي الأميركي الحائز على جوائز في مجال الكتابة لليافعين، توم ماكنيل، في فعاليات هذا العام، والذي سيتحدث عن أهم مؤلفاته الخيالية. ومن المملكة المتحدة، تشارك الصحفية والمؤلفة كاندي غورلي، المتخصصة في الكتابة للأطفال، والفائزة بجائزة كريستال كايت الأوروبية مرتين.

كما يستضيف المهرجان ميريام موس، كاتبة الخيال البريطانية الحائزة على جوائز والمتخصصة في تأليف الكتب المصورة، والشعر، والقصص القصيرة، والتي تمتلك أكثر من 75 كتاباً، منها 30 كتاباً مصوراً أبرزها «قضية دواء الدكتور مولي».

وتتضمن قائمة المؤلفين الأجانب أيضاً، أنجيلا ماك أليستر، المؤلفة البريطانية الحائزة على جوائز والرسامة والكاتبة المتخصصة في مجال الكتابة الخيالية للأطفال، وصاحبة أكثر من 80 كتاباً تم تحويل بعضها إلى عروض مسرحية.

وكاري بورنيل، المؤلفة البريطانية المتخصصة في كتب الأطفال المصورة، ومن الفلبين، سيكون زوار المهرجان على موعد مع سيرجيو بوماتاي الثالث، مؤلف ورسام كتب الأطفال.

طباعة Email