00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الدورة 13 من جائزة «البردة» إبداعات الشعر والفن

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

من جديد تقدم جائزة «البردة» إبداعات جديدة في مجالي الشعر والفن، وكان الإعلان أخيراً عن الفائزين بالدورة الـ13 إضافة جديدة إلى ما أنجزته الجائزة التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع منذ العام 2004، احتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم، في كل عام.

وتهدف الوزارة من خلال هذه الجائزة إلى عدة أهداف، منها تحفيز إيجاد روح التنافس بين المشاركين وتشجيع الابتكار، وإبراز الوجه الحضاري للدولة، وتأكيد القيم الإسلامية.

وسيتم كالمعتاد تكريم الفائزين الجدد خلال حفل تنظمه وزارة الثقافة خلال الأسابيع المقبلة.

1-الفائزون بالثلث الجلي

حجبت الجائزة الأولى عن مسابقة الخط العربي «الثلث الجلي»، وحصل على الثانية عبدالرحمن دبلر، والثانية مكرر محمد ياف، وحصل على الثالثة سيد أحمد دبلر، وحجبت الرابعة، وجاءت الخامسة مكرر بين أحمد حسن الهواري ويلمز توران.

2- الفائزون بالحروفية:

حجبت الجائزة الأولى عن مسابقة الحروفية، وفاز بالجائزة الثانية علي الجاك، والثالثة عبدالقادر داودي، والرابعة محمد الرازق إبراهيم، والخامسة مكرر بين مهند وليد خليل، وعقيل مصطفى أحمد.

3-الفائزون بالزخرفة:

فاز بالمسابقة الدولية للحروفية عشرة فنانين، إذ تكررت الجائزة من الأول إلى الخامس، وحصل على الأول مكرر كل من سلجن كيرجسلان، ومحسن مرادي.

4-الفائزون بالشعر الفصيح:

فاز بالجائزة الأولى لفئة الشعر الفصيح عبدالناصر عبدالمولى، وحصل على الجائزة الثانية وفيق جودة السيد، والثالثة إبراهيم عيسى محمد، والرابعة صلاح رمضان.

5-الفائزون بالشعر النبطي:

فاز بالجائزة الأولى لفئة الشعر النبطي عبدالعزيز بن حمد العميري، وفاز بالثانية عبدالعزيز إبراهيم محمد، والثالثة عتيق خلفان سالم الكعبي، والرابعة مكرر بين أحمد محمد حسن، ومزنة ربيع مبارك البريك.

6-الجوائز

الفائزون بجائزة الشعر الفصيح أو النبطي

الجائزة الأولى 70 ألف درهم.

الجائزة الثانية 50 ألف درهم

الجائزة الثالثة 40 ألف درهم

الجائزة الرابعة 20 ألف درهم

الفائزون بجوائز الخط، الحروفية والزخرفة:

الجائزة الأولى 70 ألف درهم

الجائزة الثانية 50 ألف درهم

الجائزة الثالثة 40 ألف درهم

الجائزة الرابعة 30 ألف درهم

الجائزة الخامسة 20 ألف درهم

طباعة Email