إبداع

مجلس شما بنت محمد للفكر يواصل ندوات القراءات

برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، عقد مجلس الشيخة شما بنت محمد للفكر والمعرفة صباح أمس ندوة ثقافية تحت عنوان (قراءات معرفية) لمناقشة المجموعة القصصية الموسومة (في الصحراء ورد) للكاتبة الدكتورة حصة لوتاه، وذلك على مسرح كليات التقنية العليا للبنات في مدينة العين.

وقالت سموها: «تجمعنا اليوم ندوتنا الثانية في مجلس الفكر والمعرفة ضمن مبادرة (قراءات معرفية) التي تقدم من خلالكم أجيالاً قارئة وباحثة عن المعرفة لمستقبل الوطن ليكونوا شعلة التطور والنمو واستمراراً لمسيرة الوطن تحت القيادة الرشيدة».

وأشادت همسة صالح العماري، مديرة كليات التقنية العليا، بالدور الكبير لرائدة الثقافة الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان في مدينة العين، ودعمها الدؤوب للمرأة واهتمامها بنشر الثقافة والبرامج القرائية.

وتخلل اللقاء مناقشة الدكتورة حصة لوتاه لمجموعتها القصصية، وطرحت الطالبات أسئلة متعددة حولها، وحول عنوان المجموعة ورمزيته، إلى جانب مناقشة الكاتبة حول شخصيات مجموعتها القصصية، حيث أجابت في معرض حديثها عن كل الأسئلة، مؤكدة أن المجموعة كتبتها مع بداية الثمانينيات.

‏‫ ‬‬‬

طباعة Email
تعليقات

تعليقات