العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مصر تعمم «تحدي القراءة العربي» على المدارس

    ■ الهلال الشربيني

    أنهى وفد من مشروع «تحدي القراءة العربي» إحدى مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، زيارة ناجحة للتعريف بالمشروع على مستوى مدارس وزارة التربية ومعاهد ومدارس الأزهر الشريف في مصر التقى خلالها الدكتور الهلال الشربيني وزير التربية والتعليم في مصر والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف.

     وفي سياق الزيارة أعلن عن انطلاقة مشروع «تحدي القراءة العربي» على مستوى المعاهد الأزهرية في سائر أنحاء جمهورية مصر العربية وذلك عقب الاجتماع الذي جرى في قاعة المؤتمرات التابعة للأزهر الشريف بحضور الأمين العام للمشروع نجلاء الشامسي، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف ونحو 700 ممثل وممثلة للمعاهد الأزهرية على مستوى جمهورية مصر العربية.

    واستمع الحضور إلى كلمة توجيهية من الأمين العام للمشروع حثتهم فيها على خوض المنافسة من خلال تشجيع ومتابعة طلبتهم لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بما ينعكس إيجابا على الجيل الناشئ.

    وأشاد الدكتور عباس شومان بالمبادرة وقال إن الإمارات ما فتأت تقدم الدعم بكل صوره للأزهر الشريف ليقوم برسالته السامية. وقدم فريق مشروع تحدي القراءة العربي عرضا تفصيليا عن المشروع وآلياته وسبل المشاركة فيه .

    طباعة Email