احتفاء

مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة يكرّم عارف سلطان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يكرم مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة، الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة، في دورته الرابعة أكتوبر المقبل بالمركز الثقافي لمدينة كلباء، الفنان عارف سلطان، احتفاء بحضوره المسرحي المتميز في التمثيل والإخراج والإنتاج على مدار العقدين الفائتين.

وذكر مدير المهرجان أحمد بو رحيمة، مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام، أن تكريم سلطان يجسد رؤية مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة الهادفة إلى إبراز الجهود المسرحية المبدعة وسط فناني المنطقة الشرقية، سواء الرواد منهم أو الشباب، وأضاف بو رحيمة: «قدم سلطان الكثير للمسرح ومنحه جهده ووقته خلال السنوات الماضية والمستقبل أمامه لتقديم المزيد من العطاء لإثراء ساحتنا المسرحية والثقافية».

ودرس سلطان الآداب وتخصص في التاريخ، وقد برز مسرحياً حين فاز بجائزة الإخراج في الدورة 15 لأيام الشارقة المسرحية، وهي المناسبة المسرحية التي نشط في معظم دوراتها في الألفية الأخيرة، فشارك مرات عديدة ممثلاً في عروضها ثم منتجاً وبصفة أقل في الإخراج والتأليف.

وعلى صعيد متصل، تتواصل هذه الأيام في المركز الثقافي لمدينة كلباء ورشة «السينوغرافيا» التي يشرف عليها الفنان الفلسطيني عبد الكريم عوض، بمشاركة عشرين متدرباً.

طباعة Email