00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«بحر الثقافة» يكرّم الفائزين بجوائز الإنجازات الوطنية القياسية

معرض أبوظبي للكتاب يسدل ستارة الدورة 25

■ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان والمكرمون | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وتيرة ختام ناجحة وسمت اليوم النهائي لفعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي اسدل ستارة دورته ال25 أمس، تماشت مع طبيعة الحراك الفكري النوعي ونبضه، التي تبدت طوال أيامه..وبرزت جلية ضمن شتى برامج وتفاصيل وأنشطة المعرض، والذي كان قد انطلق الخميس الماضي.

وكان من بين أبرز الأنشطة التي شهدها المعرض أول من أمس، تكريم اللواء ركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان نائب قائد القوات البحرية، الفائزين بجوائز «المبادرة الوطنية للإمارات للإنجازات الوطنية القياسية»، في حفل أقامته مؤسسة بحر الثقافة في جناحها بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب،بحضور عدد من الشيخات والمسؤولين وحشد كبير من المثقفين والمبدعين والجمهور. وكان من بين ابرز الشخصيات والجهات المكرمة: الدكتورة الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان- مؤسس مركز خالد بن محمد الثقافي: جائزة شخصية العام. وأيضا : كرمت إدارة برج خليفة في دبي باعتباره أعلى برج في العالم، وأيضا: القيادة العامة لشرطة دبي على الانجازات التي حققتها محليا واقليميا وعالميا

دور ريادي

وأكد الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، في الحفل، أهمية الدور الذي تضطلع به مؤسسة بحر الثقافة في إثراء الحياة الثقافية والفكرية والعلمية، في الدولة عبر هذه المبادرة الهادفة..وغيرها العديد من المشروعات الثقافية التي تلتزم بها .

متميزون

وفازت الدكتورة الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، مؤسس مركز خالد بن محمد الثقافي، بجائزة شخصية العام، وهي شخصية مثقفة قدمت العديد من المبادرات الثقافية وأسست مركز محمد بن خالد الثقافي.

وفي مجال التميز والتفوق العلمي والثقافي والرياضي محليا وعالميا كرمت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاعلامية والرئيسة التنفيذية لـ توفور 54«. وكرم أيضا: المخترع الاماراتي احمد مجان، المخترعة الإماراتية عيده المحيربي والمهندس صفي الشديفات. وكرمت: الرائد الطيار مريم حسن المنصوري( وهي أول إماراتية تحمل رتبة طيار في القوات الجوية بدولة الامارات)، والبطل الإماراتي يحيى منصور الحمادي( بطل رياضة الجودو والجوجيتسو).

وفي ( الريادة والمبادرة في حب الوطن وخدمة المجتمع)، كرمت: الإعلامية الدكتورة حصه لوتاه، المصورة شيخة جاسم السويدي، حسين قايد -أول ممرض اماراتي.

وفي (الانجاز والنجاح في حب الوطن وخدمة المجتمع)، كرمت ادارة الاعلام الامني في الادارة العامة للإسناد الأمني بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وكرمت القيادة العامة لشرطة دبي على الانجازات التي حققتها. ونال ابراهيم خليفة السعيدي التكريم أيضا لأنه نموذج يعبر عن روح المواطنة والولاء. وأما في حقل: الاصرار والتحدي في حب الوطن وخدمة المجتمع، فكرم: فريق رحالة الامارات، مريم سالم الحمادي- سفيرة علم الامارات.

برج خليفة

كرمت في حقل الأرقام العالمية، ضمن جائزة(الوطنية للانجازات القياسية)، إدارة برج خليفة بدبي كونه الأعلى في العالم. وكرم مركز ابوظبي الوطني للمعارض ادنيك- إذ يعد فندق حياة كابيتال جيت، أكبر برج مائل صنعه الانسان.

طباعة Email