00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ندوة «شخصية العام» بالجناح السعودي تشيد بجهود محمد بن راشد ..و«أخبار الساعة»: تكريم مستحق لقائد أثرى الثقافة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور محمد المسعودي مدير الشؤون الثقافية ورئيس تحرير مجلة «الراصد الثقافي» بالملحقية الثقافية السعودية، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حقق قفزات نوعية وكمية، بخطى ابتكارية إبداعية في كل الاتجاهات، حتى غدا بدبي وشماً أخاذاً على خارطة العالم.

وأشاد المسعودي في ندوة «شخصية العام الثقافية» التي نظمها الجناح السعودي المشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أمس، بمسيرة سموه المليئة بالعطاء والسخاء وابتكارات الإبداع والعمل القيادي العصري. ولفت إلى أن اختيار سموه من قبل جائزة الشيخ زايد للكتاب كشخصية العام الثقافية، تكريم للإبداع الثقافي والفكر الإنساني ولشخصية تحمل رؤية نحو الحياة وتنمية إنسانها ومكانها.. فوازنت بين المحافظة على ثقافة المجتمع الإماراتي وهويته وموروثه، لينطلق من المحلية إلى الإقليمية والعالمية بأعلى القيم والأدوات المعرفية.

وأشار إلى أن «الكثير اليوم من المبدعين بمجالات القيادة العصرية والثقافة والاقتصاد والتنمية، يستلهمون الكثير من ثقافة مبدع استطاع أن يضع دبي برؤيته المميزة في المقدمة.. فصنع من دبي صدارة وتفوقاً وإبداعاً وثقافة وفناً.

شارك بالندوة التي أدارتها الكاتبة الدكتورة بهيجة أدلبي، الدكتور صالح السحيباني الملحق الثقافي السعودي بالإمارات وعدد من الكتاب.

وفي السياق نفسه، أكدت نشرة " أخبار الساعة " الصادرة عن مركز الامارات للدراسات، أن تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لنيله شخصية العام الثقافية، خلال الحفل الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أول من أمس لتكريم الفائزين بـ " جائزة الشيخ زايد للكتاب " (9).. هو تقدير لمسيرة حافلة من الإنجازات والإسهامات البارزة في إثراء الحياة الثقافية في أبعادها المختلفة المحلية والعربية والدولية.

وتحت عنوان " تكريم مستحق لقائد أثرى الثقافة الإماراتية والعالمية " أوضحت .. أن كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في هذه المناسبة، أكدت بوضوح حقيقة الدور الرائد الذي قام به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ،في مسيرة النهضة الثقافية التي تشهدها دولة الإمارات.

طباعة Email