00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فعاليات شرطية ثقافية واسعة في معرض أبوظبي للكتاب

سيف بن زايد يكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كرّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس الثلاثاء، الفائزين بجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي، في دورتها الثانية، وبلغ عدد المشاركين بالجائزة 149 شخصاً، في 108 أبحاث فردية وثنائية وثلاثية وجماعية، وذلك ضمن الفعاليات الشرطية الثقافية التي نظمتها وزارة الداخلية على هامش فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

بدأ الحفل الذي أقيم في قاعة المعارض بمركز أبوظبي الدولي للمعارض، بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً تقديمياً مختصراً عن الإنجازات التي حققتها الجائزة في دورتها الثانية، والأبحاث التسعة المتأهلة للفوز بجائزة وزير الداخلية للبحث العلمي.

تكريم

كما كرّم سموه أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث فاز بالمركز الأول الملازم أول مريم محمد الحمادي من إدارة خدمة المتعاملين، بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عن بحث بعنوان: الخدمات الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفاز بالمركز الثاني النقيب بشير خليفة سعيد الفليتي من إدارة الأسلحة والمتفجرات بشرطة أبوظبي عن بحث بعنوان: الهجمات الإرهابية على الأهداف الناعمة والجهود الوطنية لمكافحتها، بينما فاز بالمركز الثالث النقيب مهندس ناصر محمد الساعدي من شرطة أبوظبي عن بحث بعنوان: إدارة وجمع المعلومات الأمنية من وسائل التواصل الاجتماعي.

وكرّم سموه 25 جامعة وجهة أكاديمية، وبيوت خبرة تحكيمية، تقديراً لجهودها في تحكيم البحوث المشاركة في الجائزة، لتبادل الخبرات، والاستفادة من تجاربهم.

جولة في المعرض

و جال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بين مختلف أجنحة معرض أبوظبي الدولي للكتاب متعرفاً على طبيعة ما تقدمه هذا العام من نتاجات أدبية وثقافية وإبداعية متنوعة، وتوقف سموه في جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة مبدياً إعجابه باللوحات التصويرية للحرم المكي الشريف وغيرها من المعروضات، كما استمع سموه لشرح مفصل في جناح اتحاد كتاب وأدباء الإمارات من رئيس الاتحاد الشاعر حبيب الصايغ بحضور الكاتب علي أبو الريش وإبراهيم الهاشمي وعدد من المثقفين الإماراتيين الذين عبروا عن بهجتهم وتقديرهم لاهتمام سموه بالشأن الثقافي العام، وحرصه على دعم المواهب والأقلام الإماراتية الشابة والأخذ بيدها.

وتوقف سموه خلال الجولة مع أطفال ورواد المعرض الذين تسابقوا لالتقاط الصور التذكارية مع سموه، وتابع تفقد أجنحة المعرض متوقفا سموه في جناح جامعة أم القرى والجواء وأكاديمية الشعر وغيرها من أجنحة المؤسسات الوطنية وأجنحة الضيوف العارضين، متبادلاً سموه مع العارضين والرواد أحاديث ودية وأخوية صادقة.

مذكرات تفاهم

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، توقيع 4 مذكرات تفاهم بين ديوان سموه، وكل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وشركة أبوظبي للإعلام، وإدارة الشرطة المجتمعية الاتحادية، بهدف تفعيل الوثيقة الوطنية للتوعية الطلابية لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب (أقدر) الذي ينضوي تحت إشراف ديوان سموه، ويضم نحو 50 وزارة وهيئة اتحادية ومحلية.

وقع المذكرات الأربع من جانب ديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أحمد محمد المرر، بصفته مديراً لإدارة الشؤون الحكومية في الديوان، ومن جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يمنى حمد بدوه، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي والبحث العلمي. ومن جانب هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، هند المعلا، رئيس المشاركة المجتمعية في الهيئة، ومن جانب شركة أبوظبي للإعلام، الدكتور هلال الدرعي، المدير التنفيذي للخدمات المساندة في الشركة. ومن جانب إدارة الشرطة المجتمعية الاتحادية، العقيد مبارك عوض بن محيروم، مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

لغة برايل

وأهدى الفريق سموه 100 نسخة من الموسوعة الشرطية المطبوعة بلغة «برايل»، المخصصة للمكفوفين، والتي أعدتها إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي، إلى مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، ليتم توزيعها على الطلبة من ذوي الإعاقة تعميماً للثقافة القانونية والشرطية في المجتمع، وذلك في إطار التظاهرة الثقافية لوزارة الداخلية ضمن معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

مبادرة

خلال توقف سموه في جناح لجنة إدارة البرامج والمهرجانات الثقافية والتراثية، أطلع الدكتور علي بن تميم أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر والدكتور غسان الحسن مستشار الأكاديمية، سموه على إصدارات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وإصدارات أكاديمية الشعر.

ووجه سموه بإطلاق مبادرة لاكتشاف المواهب وتعزيز الكتابة والقراءة، والتنافس في مجال الكتابة الأدبية والإبداعية والتراث المرتبط بالهوية المحلية، بما يحقق أهدافاً وطنية تشجع على البحث والابتكار والإبداع في هذا المجال الأدبي وتأصيله وتوثيقه، كما تتيح المجال لبروز مبدعين ومختصين قادرين على نقله ونشره بين الأجيال؛ فضلاً عن صقل المهارات وتبني المواهب.

... و سموه يشهد توقيع نجله كتيبات للأطفال

 

 

وشهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس؛ في إطار التظاهرة الثقافية لوزارة الداخلية بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، توقيع نجله الشيخ زايد بن سيف بن زايد آل نهيان؛ كتيب «أبجديات الطفل القانونية»، كأول إصدار من نوعه يجسّد فكرة القانون في شخصية كرتونية، كما شهد سموه توقيع الشيخ زايد بن حامد بن زايد آل نهيان كتيب قصة «رحلة إفريقيا» من تأليف الشيخ زايد بن حامد بن زايد آل نهيان، وتوقيع الشيخ زايد بن أحمد بن زايد آل نهيان كتيب قصة «صديق الدفاع المدني» من تأليف الشيخ زايد بن أحمد بن زايد آل نهيان، وتوقيع الشيخ خليفة بن سيف بن زايد آل نهيان؛ نيابة عن الشيخة موزة بنت سيف بن زايد آل نهيان، كتيب «نخلة العطاء»، من تأليف الشيخة موزة بنت سيف بن زايد آل نهيان.

ووجه الشيخ زايد بن سيف بن زايد آل نهيان، عبر كتاب «أبجديات الطفل القانونية»، الذي أصدره مكتب ثقافة احترام القانون؛ بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبالتعاون مع مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، رسالة قانونية إلى كل طفل في دولة الإمارات العربية المتحدة، يحثهم فيها على التميز والريادة، ليكونوا دائماً عند حسن ظن قيادتهم الأبوية، التي ترى فيهم دوماً نوراً يبعث الأمل في القلوب .

أول نسخة من كتاب إدارة التغيير من الواقع الميداني

تسلم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، النسخة الأولى من كتاب «إدارة التغيير من الواقع الميداني - الجزء الثالث»، من اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية النسخة الأولى الموقعة من كتابه «إدارة التغيير من الواقع الميداني- الجزء الثالث».

ويتناول الكتاب في محاوره الجوانب الإدارية ذات العلاقة بالتغيير والتطوير وأهمية التغيير والتحسين المستمر، وفلسفة ونموذج وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي في تعزيز مفاهيم، الولاء والانتماء المؤسسي، التحفيز الشمولي وجهود الإدارة التي تقوم على تحقيق الجودة والتميز في سعيها للتنمية البشرية والتطوير والتحديث في الميادين شتى.

 

رؤية القيادة

غرد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على حسابه على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي عن فعاليات الشرطة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب أمس بقوله: (سعدت اليوم بتكريم كوكبة من أبناء وبنات الوطن ممن يجسدون رؤية قيادة تسخّر العلم لاستثماره بأبنائها).

طباعة Email