00
إكسبو 2020 دبي اليوم

النشر الإلكتروني وتقنياته محور الدورة 26

«أبوظبي للكتاب» يودّع زواره اليوم بوعود دورة قادمة متميزة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تختتم اليوم فعاليات الدورة الـ 25 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي انطلق يوم الخميس الماضي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.. وأكد معنيون ان هذه الدورة المتميزة تودع زوار وجمهور المعرض لهذا العام بوعود راسخة أن تكون دورة العام القادم في مسار التميز والارتقاء والتطور نفسه.

أكد جمعة القبيسي المدير التنفيذي لدار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومدير المعرض، أن المعرض حقق العديد من الإنجازات .. وأصبح محطة مهنية هامة لدور النشر في المنطقة والعالم..,أحد أهم الأحداث الثقافية في الدولة والمنطقة.

التزام

واعتبر القبيسي أن للمعرض مساهمات واضحة في تكريس المهنية في عالم صناعة النشر محلياً وإقليمياً، وقال من المعروف أن المعرض ملتزم كلياً بحقوق النشر والمؤلف، ولا يقبل مشاركة الدور التي تخرق هذه الحقوق.. وهذه القاعدة باتت ركيزة وأساساً راسخين في منظومة مبادئه. وأضاف: نلاحظ على المستوى المحلي اهتماماً مضاعفاً بصناعة النشر، إذ بادر العديد من المثقفين إلى إنشاء دور نشر خاصة، وتتميز أعمالهم بالجودة.

وعن الدورة القادمة والتي تقام خلال الفترة من 27 أبريل إلى 3 مايو 2016 قال القبيسي، سيقدم المعرض السنة القادمة معرضا أكثر رسوخا من ناحية التقاليد المهنية، وسيكون تركيزنا أكثر على النشر الإلكتروني وتطوره وتقنياته الجديدة، ونوعية المطروح في النقاشات.

طباعة Email