00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كتاب فلسطينيون: إنجازات تخطت الحدود

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توالت التهاني والتبريكات الفلسطينية والعربية والإسلامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، فور اختياره لنيل لقب «شخصية العام الثقافية» في الدورة التاسعة من جائزة الشيخ زايد للكتاب.

فقال الروائي الفلسطيني د. أحمد رفيق عوض في حديثه لـ «البيان»: شخصية شابة ومنفتحه تتناسب مع متطلبات العصر، استطاع تأسيس مجتمع قوي يأتي في مقدمة المجتمعات الحديثة والعصرية من خلال رؤية حكيمة وحديثة وجهد دؤوب يحتكم للعلم والمعرفة، استطاع نقل المجتمع والقرية والمدينة من مرحلة إلى مرحلة أخرى متقدمة جداً.

وأشار عوض إلى أن ما يميز تجربة الشيخ محمد بن راشد جمعه بين الحداثة والعصرنة والتطور من جهة، وحفاظه على الموروث الأصيل والعادات والقيم والتقاليد المجتمعية المتوارثة، مضيفاً: «هو رجل قائد ومتنور وحكيم، وله رؤية واضحة ومنظور سديد يحمل رسالة وهاجة مهمة وضرورية، .

و قال حسن خريشة نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، هذه الجائزة ، أسهمت بشكل واضح في إثراء الثقافة العربية والعالمية، و الشروط لنيل الجائزة كلها تجتمع في شخصية الشيخ محمد بن راشد الذي استحق اللقب واستحق الجائزة، وبارك خريشة التهنئة لسموهو للإمارات حكومة وشعباً التقدم والتطور والحداثة التي باتت عليها الدولة التي أصبحت في ظل القيادة الحكيمة فخر العرب أمام العالم .

طباعة Email