00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فارس المزروعي: ملزمون باستثمار هذا الملتقى لإبراز تراثنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار اللواء الركن الطيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، مساء أول من أمس، معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ورافقه خلال الجولة: عبدالله بطي القبيسي مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، عيسى سيف المزروعي - عضو اللجنة، وعدد من المثقفين والشعراء والإعلاميين.

إذ اطلع على طبيعة الحراك الذي يشهده المعرض وما يتضمنه من أجنحة وأنشطة.

وأكد المزروعي خلال الجولة، أن المعرض بات يلعب دوراً مهماً في تشجيع حوار الثقافات عبر العالم، ومن المهم استثمار هذا الملتقى الكبير لإبراز التراث الثقافي للدولة وتعزيز جهود صون الهوية الوطنية.

مفردات

أعرب المزروعي خلال جولته، عن الفخر بمثل هذا الحدث الثقافي الهام الذي يستقطب الآلاف من الكتاب والقراء، إلى امارة ابوظبي في دولة الامارات العربية المتحدة، وأبدى إعجابه بمحتويات الأجنحة التي تعرض مختلف مفردات الثقافة، مؤكدا أهمية المشاركة في هذا الحدث الثقافي الدولي الذي يعزز مفاهيم الحفاظ على التراث وينقله إلى الناشئة.

كما أعرب المزروعي عن مدى ارتياحه لهذا الحضور الثقافي المحلي والعربي والدولي الذي يعكس الاهتمام العالمي بالإمارات كدولة لها تاريخها وثقافتها ومكانتها على الخريطة الثقافية العالمية، وذلك بفضل حرص قيادتها ومؤسساتها الوطنية وشبابها ومثقفيها، على ترسيخ المشهد الثقافي الوطني وتنويعه وإثراء الساحة الثقافية الإماراتية بالفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية المتنوعة، إيماناً بأهمية الثقافة ودورها المهم والرئيس في تعزيز الانتماء الوطني والولاء للقيادة والانتماء للهوية الوطنية.

واكد أن الفعاليات الثقافية التي تطرحها اللجنة تشكل جسوراً كبيرة للتواصل الإنساني والثقافي بين ثقافتنا الوطنية وثقافات العالم، حيث إن التواصل يولد التناغم والتقارب بين شعوب العالم ويعزز دعائم السلام والتعايش الإنساني.

وأوضح المزروعي أنّ المعرض يلعب دوراً مهماً في تشجيع حوار الثقافات عبر العالم، ومن المهم استثمار هذا الملتقى الكبير لإبراز التراث الثقافي للدولة وتعزيز جهود صون الهوية الوطنية، خصوصاً مع اختيار المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان شخصية محورية للمعرض في دورته الـ25، احتفاء باليوبيل الفضي.

 كما أشاد بالجهود الكبيرة والمميزة للجنة المنظمة للمعرض، ممثلة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

تميز

زار فارس المزروعي جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، والذي يضم: أكاديمية الشعر ومجلة شواطئ وقناة بينونة الفضائية.. فضلاً عن استعراض لبعض برامج ومبادرات اللجنة التي تهدف لإحياء التراث والحفاظ على الموروث الشعبي المعنوي والمادي.

طباعة Email