00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نجوى الحوسني: زايد رسم للمرأة طريقاً من ذهب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الدكتورة نجوى الحوسني مستشار مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم ومدير إدارة المناهج، أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -رحمه الله-، رسم للمرأة في الإمارات رؤى عديدة.. وخط لها طريقا ذهبيا وآمن بقدراتها، فحققت اليوم ما لم تحققه نساء كثيرات حول العالم، واحتلت أعلى المناصب وأثبتت جدارتها في شتى الميادين.

 وبينت نجوى الحوسني خلال محاضرة «الوعي الثقافي بأهمية التعليم»، التي نظمت أول من أمس في مجلس الحوار، ضمن فعاليات المعرض، أن المرأة حظيت باهتمام بالغ عبر مسيرة الاتحاد، واكتسب دورها الاجتماعي أبعادا جديدة مع تطور الدولة وتحديات العولمة والثورة المعلوماتية، باعتبارها المدرسة الأولى والركن الأساسي في بناء الوطن.

تحدثت نجوى الحوسني، في الندوة، التي أدارتها الإعلامية منال أحمد، عن نشر الوعي الثقافي بأهمية التعليم والعلم لدعم المرأة في عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث استعرضت نماذج دعم مؤسس الدولة للمرأة ودور «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة –حفظها الله– في تمكين المرأة الإماراتية.

فكر أم الإمارات

وأشارت نجوى الحوسني الى أن الثقة التي منحتها القيادة للمرأة جعلت منها المعلمة والمهندسة والبرلمانية وقائدة الطائرة الحربية، ومستقبلاً سنجد المرأة في معامل الطاقة وصناعة الطيران ومحطات الفضاء، مؤكدة أن تمكين المرأة تحقق برؤية زايد.. ودعم وجهود «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك .

طباعة Email