00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إيطاليا ضيف شرف المعرض 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عن اختيار إيطاليا كضيف شرف للدورة 26، والتي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة العام القادم خلال الفترة من 27 أبريل إلى 3 مايو 2016.

وفي إطار التعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا في المجال الثقافي، جرى صباح أمس توقيع مذكرة تفاهم بين كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسفارة إيطاليا في دولة الإمارات، ووقع المذكرة عن الهيئة جاسم الدرمكي مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة، وجورجيو ستاراك سفير إيطاليا في الإمارات.

وأكد جاسم الدرمكي في كلمة له قبل التوقيع، على العلاقات الثنائية المتينة التي تربط دولة الإمارات مع ايطاليا، وقال: تتمتع ايطاليا بسمعة عالمية لعمق تراثها الثقافي وثرائه، مع انفتاحها على ثقافات العالم وفنونه، وسنتمكن خلال الدورة القادمة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب من اكتشاف الثقافة المعاصرة في هذا البلد والاطلاع على المشهد الأدبي والثقافي فيه، خاصة مع تزايد عدد زوار المعرض عاما بعد عام. وأضاف: نتطلع إلى العمل مع شركائنا الإيطاليين لوضع برنامج ثقافي غني بالفعاليات والأنشطة التي ستعزز من التبادل الثقافي بيننا.

ومن جهته أعرب السفير الإيطالي جورجيو ستاراك عن اعتزازه بالتقدير الذي أظهرته الهيئة للآدب والثقافة الإيطالية باختيارها ضيف شرف المعرض العام القادم، وقال: تصنف إيطاليا الثالثة في العالم في مجال صناعة النشر، وسيكون اتحاد الناشرين الإيطاليين شريكاً أساسياً في هذا الحدث المهم العام القادم. وأشار إلى أن صناعة الكتاب في ايطاليا تشهد تطوراً مستمراً خاصة مع تزايد عدد الناشرين والذين يعملون على تنويع منتجاتهم استجابة لمتطلبات القراء، إذ وصل عدد دور النشر في ايطاليا إلى 5000 دار نشر.

طباعة Email