00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جناح

مشاركة متميزة للاتحاد النسائي العام

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك الاتحاد النسائي العام في فعاليات الدورة الـ 25 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ويستمر حتى 13 مايو الجاري. ويحتفي المعرض في دورته هذا العام بيوبيله الفضي من خلال شخصية المعرض المحورية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الاتحاد، طيب الله ثراه..

حيث يخصص له جناحاً يوثق لحياته ومنجزاته ومواقفه بالصور النادرة والأفلام الوثائقية .. فيما يناقش عدداً من الذين عاصروا الشيخ زايد فكره في بناء الدولة والعلاقات الخارجية وتأسيس الإعلام من خلال جلسات حوارية مفتوحة طوال أيام المعرض.

وقالت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام بهذه المناسبة: لقد أبدى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، اهتماماً بالغاً في التنمية الثقافية في دولة الإمارات حتى اكتسبت توسعاً ثقافياً مرموقاً على الصعيدين العربي والعالمي وها نحن اليوم نحصد نتائج مهمة على الصعيد الثقافي فمعرض أبوظبي الدولي للكتاب يحتفي في دورته الحالية بمرور 25 عاما على انطلاقه ويحظى باهتمام وحضور كبير من مختلف دول العالم.

وأضافت السويدي: كان الشيخ زايد، رحمه الله، الداعم الأول للمرأة منذ تأسيس الاتحاد حيث سعى إلى امدادها بكافة الإمكانيات التي من شأنها ان تجعل من المرأة الإماراتية ركيزة اساسية في التنمية.

طباعة Email