00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سلطان العميمي يوقع «سفرجل»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع الشاعر والباحث سلطان العميمي في جناح أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية على الطبعة الثانية من «سفرجل»، وهو ديوان الشاعر الراحل راشد الخضر، من إعداد وتحقيق العميمي. وتأتي الطبعة الثانية من الكتاب لتؤكد أن التجربة الشعرية عند راشد الخضر لا تزال محط إعجاب وانبهار مختلف الأجيال الشعرية في الإمارات، سواء منهم من عاصره أو من جاء بعده..

ولا تزال قصائده محملة بذلك الوهج المدهش الذي جعلنا نتذوق في قصائده طعماً غير مسبوق. وفي تقديمه للكتاب قال الباحث والكاتب سلطان العميمي: «جاء هذا الديوان الذي ضم الأشعار النبطية للشاعر راشد الخضر تحت عنوان «سفرجل» الذي صدرت طبعته الأولى عام 2005 تزامناً مع مرور سنة على ولادته وربع قرن على وفاته، وأعيد طباعته بإضافات جديدة وتغييرات عدة، إذ بعد صدور الطبعة الأولى من الديوان، تيسر لي أن أعثر على المزيد من قصائده النبطية غير المنشورة، كان مصدر بعضها الرواة من أصدقاء الخضر، وبعضها مصدره المخطوطات التي ظهرت أخيراً».

إيمان محمد توقع اليوم «غرفة حوارية»

توقع الشاعرة والإعلامية الإماراتية إيمان محمد على مجموعتها الشعرية التي تحمل عنوان «غرفة حوارية»، وذلك في الثامنة من مساء اليوم الأحد في ركن المؤلف. وتعتبر هذه المجموعة هي الثانية بعد إصدارها مجموعة نصوص نثرية، وتضم 14 قصيدة كتبتها محمد بأسلوب الشعر الحر. واختارتها من بين قصائد كتبتها ما بين العام 2004 و2015 باستثناء قصيدة واحدة تعود إلى العام 2000.

طباعة Email