00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أثنى على دور سموه في إثراء الحركة الثقافية

نهيان: محمد بن زايد داعم الثقافة

جناح وزارة الثقافة في المعرض يستقطب القراء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالدور البارز الذي يضطلع به صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في إثراء وتفعيل الحركة الثقافية ..

وما يقدمه من دعم مادي ومعنوي ورؤية شاملة لتعزيز قيمة الثقافة والاهتمام بالمثقفين العرب والاحتفاء بالمنتج الثقافي العربي بشكل خاص والأجنبي عموماً من خلال العديد من الفعاليات، وفي مقدمتها معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يحرص سموه على تنظيمه سنوياً، حيث بات أحد أهم مكونات عملية التنمية الثقافية في دولة الإمارات في إطار سعيها الدائم إلى التواصل الثقافي مع جميع أنحاء العالم.

مكانة رائدة

وقال معاليه إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 25 أصبح يجتذب الزوار من كافة أنحاء العالم ومن دول الخليج العربي والدول العربية، وعزا معاليه توافد دور النشر العربية والعالمية من جميع أنحاء العالم وإقبال الجمهور على المعرض إلى مكانته الرائدة على المستوى الإقليمي والدولي، وأنه صار محط أنظار المثقفين في العالم، حتى أصبح المعرض مقصداً لأبرز المثقفين العرب والأجانب..

مشيرا إلى أن الدورة الحالية تكتسب مكانة خاصة لما تحمله فعالياتها من ثراء، خاصة في جانب الاحتفاء بسيرة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ويأتي على رأسها فعالية "زايد نور يضيء المستقبل".

تنوع

وأوضح أن أهم ما يميز معرض الكتاب بأبوظبي في كل دورة جديدة هو التنوع الذي يتمتع به من حيث البرامج الثقافية والنشاطات والفعاليات المصاحبة للمعرض والحرص على أن يظهر المعرض في كل عام بشكل مميز ويرضي جميع الأطراف بمختلف توجهاتها الفكرية والثقافية، كما إن تنظيم لقاءات وأمسيات ثقافية على هامش المعرض يساهم في إثراء المعرض وجعل ليالي أبوظبي تنبض بالثقافة والفكر..

ومشاركة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في هذا العرس الثقافي بجناح تستعرض من خلاله إبداعات المثقف الإماراتي والثقافة الإماراتية بشكل عام يأتي من حرصه كل الحرص على المشاركة في إنجاح مثل هذه التظاهرة التي ينتظرها الجميع كل عام. ووجه وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشكر لجميع ضيوف المعرض من الناشرين ورجال الفكر والأدب والإعلام الذين وفدوا إلى أبوظبي من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذا العرس الثقافي، داعيا الجميع إلى الحرص على المشاركة بجميع الفعاليات الثقافية في الدولة.

طباعة Email