00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تجربة مزج فيها ماضي الخميس خبراته بدروس الحياة

«اقلب وجهك» 99 وصفة للنجاح

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن الكتب المتميزة في معرض أبوظبي للكتاب كتاب «اقلب وجهك» للإعلامي الكويتي ماضي الخميس، والذي عرض في جناح مكتبة «ذات السلاسل»، ويتناول الاهتمام بقضايا التنمية الذاتية والتفكير الإيجابي، مقدماً 99 وصفة للنجاح مزج فيها المؤلف ما بين خبراته الشخصية وقراءاته وتأملاته ودروس الحياة.

رحلة النجاح

حمل الكتاب الصادر عن منشورات «ذات السلاسل» في 163 صفحة عناوين عدة شارحة وملهمة هي: إياك والبقاء داخل الصندوق، كيف تستمتع بالفشل؟ 99 حافزاً للإبداع والنجاح والتميز وتحقيق الذات والعنوان الأخير هو الأكثر دلالة على موضوع الكتاب، حيث تم تصنيفه فيما يشبه 99 نصيحة، معظمها يقع في صفحة واحدة.

ومهد الخميس لكتابه بعدة مقدمات وأقوال مأثورة أولها مقولة غاندي: «عليك أن تكون أنت التغيير الذي تريده للعالم» ومقولة أخرى: قوة التغيير هي العامل المحرك للنجاح، لا تسر بذات اتجاه عقارب الساعة..طوال حياتك كن مختلفاً.

وأهم ما يميز الكتاب أنه يناسب مختلف الأعمار، وقد يكون مفيداً أكثر للشباب الذين هم في مقتبل العمر والأحلام، لأنه قد يساعد في تحفيزهم وإطلاق مواهبهم وتبيان دروبهم، خصوصاً أنه مكتوب بلغة بسيطة ورشيقة تقدم خلاصات مهمة عن كيفية النجاح في الحياة وتغيير الذات إلى الأفضل.

مسار إلى القمة

كما يشير المؤلف في مقدمته إلى خبراته العملية وعمله موظفاً وقائداً ومستشاراً، موضحاً أن القيادة الإيجابية موهبة تكتسب بالفطرة والتأهيل. ثم يتطرق إلى عمله كمتدرب في جريدة القبس، وإلى رفضه في البداية لصغر سنه، وإلى دعم يوسف السميط نائب رئيس تحرير القبس - آنذاك - له فكانت نقطة التحول في حياته.

ثم كانت المحطة الثانية في جريدة صوت الكويت التي صدرت من القاهرة إبان الغزو، بتشجيع من د. محمد الرميحي، معتبراً أن هذه الأشهر كانت بمثابة 20 سنة خبرة ربطته بعلاقات واسعة مع الإعلاميين المصريين، وأهلته لتقلد منصب مدير تحرير «صوت الكويت» في عمر 23 سنة.

ولا يؤمن الكاتب بالحظ بل يعتبره فرصة مع استعداد، متطرقاً إلى المحطة الثالثة كمسؤول قطاع الإعلام في الخطوط الجوية الكويتية بترشيح أحمد المشاري رئيس مجلس إدارتها. ثم كانت الفرصة الرابعة والأهم في مشواره عندما استدعاه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ليعمل مستشاراً إعلامياً في مكتب سموه عندما كان رئيس مجلس الوزراء عام 2003، وإلى جانب ذلك أشار الخميس إلى مشاريعه الخاصة في إصدار المجلات والصحف الأسبوعية وتأسيس الملتقى الإعلامي العربي عام 2003.

طباعة Email