00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«شمس» شخصية (افتح يا سمسم) تطل في المعرض وتروي الحكايات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أغنية «افتح يا سمسم أبوابك نحن الأطفال»، كانت كفيلة بلفت أنظار رواد معرض الكتاب، كباراً وصغاراً، ليتتبعوا مصدر الموسيقى فيصلوا إلى مكان ورشة عمل «افتح يا سمسم»، التي ظهرت فيها للمرة الأولى شخصية الدمية «شمس»..

وهي إحدى شخصيات مسلسل افتح يا سمسم الذي سيعرض بإطلالة جديدة ومطورة خلال العام الحالي، بعد أن جرى الانتهاء من تصوير الموسم الأول منه، إذ أنجزت 28 حلقة ينتظرها الجمهور بشغف، ومن بينهم حتى جمهور الكبار الذين تربوا على هذا المسلسل وأحبوا شخصياته، وكان كثير منهم يرددون أغنيته التي حفظوها عن ظهر قلب. كما بإمكان أفراد الجمهور أن يلتقوا أيضاً شخصيتي «المو» و«غرغور» في المعرض.

صفات

أسماء الشامسي التي تؤدي دور شخصية الدمية «شمس»، تحدثت لـ «البيان»، مؤكدة أن شخصية شمس أعلن عنها سابقاً، لكنها تظهر أمام الجمهور للمرة الأولى. وبينت أنها تقدم عرضاً حيا للأطفال الذين تحمسوا لها كثيراً، مشيرة إلى أن شمس هي فتاة عمرها ست سنوات تعيش في حي افتح يا سمسم، وتتمتع بعدة صفات، منها سرعة الحركة والكلام، وتحب اللعب والمطالعة والقراءة عامة، ودائماً تكون مع البالغين لتتعلم منهم.

قصتان

قدمت الشامسي للأطفال خلال المعرض، أمس، قصتين مثلتهما بحرفية وتميز، الأولى باسم «الجمل فصيل» التي تعرف الأطفال بالجمال وحياتها وأبرز صفاتها، والثانية بعنوان «كوكو وكيكي في العيادة»، التي تشجع فيها الأطفال على الذهاب للعيادة وأهمية الفحص الدوري.

وأشارت الشامسي إلى أن هذه الدمية وقصصها تستهدف الأطفال من الفئة العمرية بين (3 إلى 6 ) سنوات، وأوضحت أن الموسم الأول لـ «افتح يا سمسم»، الذي سيعرض قريباً، يحمل رسائل تربوية وتعليمية، حيث يركز على مفردات اللغة العربية والتغذية والصحة والرياضة.

متعة وتخصص

قالت أسماء الشامسي، إن تحريك الدمى أمر صعب ويتطلب مهارة، فهي خلال العرض الذي قدمته للأطفال أمس، كانت تمضي في كل مرة ربع ساعة تقريباً في وضعية محددة تحمل فيها الدمية، وتحركها بحيث تعبر بشكل مقنع عن ردات فعلها لجذب الأطفال وجعلهم يتأثرون بما تفعله شمس..

فالمسألة ليست سهلة، لكنها شددت على أنها تستمتع بها لأنها تحب هذا العمل، خاصة أنها درست مجال دراما التعليم، وكانت تقدم برنامجاً اسمه «أطفال الحي» للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية في العين، وهو برنامج تمثله من مسرح الدمى لتوعيتهم وإسعادهم.

طباعة Email