00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إشادات

أجنحة دور النشر الأجنبية.. غنى وتنوع

معرض أبوظبي الدولي للكتاب - تصويرــ مجدي إسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاركة واسعة من قبل دور النشر الأجنبية في المعرض، تضفي ملامح غنى وتنوع ثقافي مميز، إذ تشارك دول اجنبية عديدة في المعرض بأجنحة مختلفة الأحجام، تعرض أحدث الإصدارات الأجنبية بلغاتها الأم، بالإضافة الى عدد من الإصدارات المترجمة الى اللغة العربية.

واكد عدد من الناشرين الاجانب المشاركين في المعرض، على الأهمية التي يحظى بها معرض أبوظبي للكتاب. وتشارك اميركا في المعرض، بجناح يضم أهم المنشورات والكتب، وأحدثها من كافة الاختصاصات الأدبية والعلمية والفكرية، للكبار واليافعين وللأطفال، فضلا عن تضمنه لمجموعة واسعه لكتب ترجمت الى اللغة العربية.

وحول المشاركة الأميركية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أشار جيرمي جويت ملحق الشؤون الثقافية في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الدولة، إلى وجود نحو 300 عنوان بالمعرض. وحول أهمية المعرض بالنسبة للناشر الألماني، قال توماس جيارد احد العارضين في الجناح الالماني لا شك أن المعرض واحد من أبرز المعارض عالمياً.

كما حرصت السويد على المشاركة في فعاليات المعرض، وعن هذه المشاركة، قال اريكسون بدوان احد العارضين في الجناح السويدي، يضم الجناح عدداً كبيراً من العناوين والكتب الأدبية والثقافية.

طباعة Email