00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مسؤولون وناشرون لـ " البيان" :

تظاهرة ثقافية تعكس تطور الإمارات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العديد من المسؤولين في الدولة والناشرين من مختلف الدول العربية والشخصيات الوطنية المشاركة في المعرض، أنه وهو يضيء شمعته الخامسة والعشرين، يمثل انعكاساً للتطور الذي تشهده الإمارات عامة وإمارة أبوظبي بشكل خاص ومدى الاهتمام بالثقافة بالدولة، معتبرين أن هذه بذور بذرها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي لا تزال روح إنجازاته وأقواله تعيش في وجدان الإنسان العربي وتلهم الكثيرين . وشددوا على أن المعرض تظاهرة ثقافية تعكس التطور الحضاري للإمارات

روح زايد

وقال محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في أبوظبي: " اليوم أبوظبي تقرأ بروح زايد ". وأكد أهمية التعليم والثقافة التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منذ تأسيس دولة الإمارات وحرصه على الإنسان والبناء فيه، مبيناً أن المعرض من ثمار فكره الذي حصن ودعم تأسيس دولة الإمارات، والتي يقودها اليوم برؤية حكيمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله.

شرارة الكتاب

وقال أحمد شبيب الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية : إن الكتاب أصبح اليوم بفضل جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاضراً في حياتنا باستمرار، إذ إننا نجني هذا العام ثمار رؤيته الملهمة التي وجه فيها بتنظيم معرض أبوظبي للكتاب قبل 25 عاماً، مفتتحاً دورته الأولى بنفسه. وأضاف أحمد الظاهري : إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب أصبح من المعارض الدولية المتميزة.

الحركة الأدبية

وأوضح صلاح خميس الجنيبي، مدير قطاع الاتصالات والتعاون الدولي بدائرة القضاء أبوظبي، ان الرعاية الكريمة من قيادات الدولة لمعرض الكتاب، دليل على دور القيادة واهتمامها فى دعم واثراء الحركة الثقافية والادبية على المستوى الدولي، الامر الذي مكن امارة ابوظبي من تبوؤ مكانة دولية وجعلها عاصمة من أهم عواصم الثقافة والأدب.

شخصية محورية

طارق الجمال مسؤول المعارض في الهيئة المصرية العامة للكتاب، اعتبر ان المعرض رائع في كافة جوانبه سواء التنظيم أو المساحة وكم المشاركين، فهو تظاهرة ثقافية تتطور سنويا، وان كل متابع للمعرض يرى مدى الاهتمام في كل سنة باضافة الجديد وزيادة الفعاليات والانشطة الثقافية التي تستهدف مختلف الفئات، مؤكدا أن العلاقات الرائعة التي تربط بين دولة الامارات وجمهور مصر العربية، وحبهم كشعب مصر الكبير للامارات.

جسر ثقافي

هيثم فاضل، مدير المركز الثقافي العربي في المغرب، أشاد بالتطور الذي يشهده المعرض، موضحا أنه منذ 20 عاما يشارك فيه ويلمس تطورا كبيرا شجع على مضاعفة المساحات لاستقطاب الأعداد الكبيرة من الناشرين من مختلف الدول. وبين أن التطور سمة في الامارات في شتى المجالات.

تطور ملحوظ

أما سالم محمد البدواوي من وزارة الاعلام بسلطنة عمان، فقال ان المعرض لقاء وتواصل ثقافي وحضاري واكتساب خبرات ومعارف، فهو مهرجان كبير يشهد سنويا تطورا ملحوظا، حيث انهم يشاركون فيه منذ بدايته ويلمسون حجم التطور الكبير الذي يمثل انعاسا للنمو الثقافي والحضاري والاقتصادي لدولة الامارات، فالتطور واضح في كم المشاركات وخاصة العالمية وكذلك الفعاليات المصاحبة ، مؤكدا ان اختيار الشيخ زايد رحمه الله كشخصية محورية للمعرض أمر يؤكد الاعتزاز بهذا القائد الذي أسس لتطور الامارات.

طباعة Email