00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«الشارقة للمسرح المدرسي» يواصل عروضه

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلت عروض مهرجان المسرح المدرسي بدورته الخامسة ضمن المرحلة التمهيدية في المنطقة الوسطى (الذيد)، حيث قدمت مدارس البنين ـ الحلقة الأولى، أمس، ثلاثة عروض على خشبة المركز الثقافي بالذيد، حضرها عدد من المعلمين والمعلمات والطلبة وأولياء الأمور ومختصون في مجال المسرح المدرسي.

ودارت موضوعات العروض حول ثيمات التعاون وحب الوطن ووجوب التمسك بالفضيلة.

«كنز»

جاء العرض الأول، الذي قدمه طلاب مدرسة الوادي للتعليم الأساسي، بعنوان «لعبة الغول»، من تأليف محمد حسن عبدالحافظ وإخراج سلامة الشيباني وسعاد الكتبي. وتناول مفاهيم التعاون والترابط والإخاء بين الأصدقاء والدور السلبي للخبثاء في محاولة التفريق بين الأصدقاء.

أما الثاني، فقدمه طلاب مدرسة الثميد بعنوان «الكنز»، من تأليف هيثم الخواجة وإخــراج حمدة الراشدي ووضحة الكعبي، وركز على تبيان مصادر قوة الوطن الذي يُعد كنزاً يجب الحفاظ عليه.

وتمثل العرض الأخير، الذي قدمه طلاب مدرسة عبدالله بن أنس للتعليم الأساسي، بمسرحية «نداء ضمير»، من تأليف صان أبوزيد وإخراج موزة الحافري، حيث عالجت قضية الرشوة من خلال حالة موظف فقير مرض ابنه، ووافق أن يأخذ رشوة من أحد الموظفين، مقابل تسريب معلومات حول الشركة، ليصحو ضميره في النهاية، ويعترف بخطئه ويعمل على تصحيحه.

كما شاركت المدارس بعروضٍ مصاحبة، إذ قدم طلاب مدرسة عبدالله بن أنس قصيدة ورقصة شعبية «اليولة»، ومدرسة الثميد قدمت عرضاً بعنوان «نشيد وطني».

طباعة Email