00
إكسبو 2020 دبي اليوم

المحبة والسلام والوطن في نصف نهائي مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت صباح أمس فعاليات المرحلة نصف النهائية لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي – الدورة الخامسة، في المركز الثقافي بالذيد، إذ تستمر حتى الخميس المقبل، بحيث تتأهّل العروض الفائزة إلى برامج المهرجان الختاميّ في مدينة الشارقة التي تتنافس فيها مع: المدارس المتأهلة من المنطقة الشرقية، ومدارس مدينة الشارقة.

تضمنت فقرات اليوم الأول للمهرجان باقة متنوعة، تمثلت في: نشيد ترحيبي قدّمته مدرسة البردي للتعليم الأساسي – بنات – حلقة ثانية، بعنوان «نعم إماراتي» قدّمته مدرسة النعيمية للتعليم الأساسي والثانوي – بنات.

أما مدارس الحلقة الأولى– بنات، فاستهلت عروضها بمدرسة البطحاء للتعليم الأساسي، وقدّمت مسرحية بعنوان «أرض الأجنحة» تأليف هند سيف البار وإخراج شيخة الخاصوني، وتناولت مفاهيم المحبة والسلام والتسامح والصداقة.

والأعمال المقدمة هي: عرض لطالبات مدرسة الشفاء بنت الحارث مسرحية «بائعة الكبريت»، وهو نص خارجي للكاتب هانس أندرسون، ومن إخراج فاطمة الحافري، إذ تطرق إلى قصة طفلة فقيرة تبيع الكبريت، وتهدف إلى ضرورة مساعدة الناس بعضهم بعضاً.

«نورس» الأمل

ركز العرض الثالث «النورس» على موضوعة بث الأمل والتعلق والتمسك بصنع السعادة، وهو لمدرسة الثميد للتعليم الأساسي والثانوي – بنات التي قدّمت مسرحية «النورس» من إخراج موزة الطنيجي، والأخير كان عبارة عن مسرحية قدمتها طالبات من مدرسة الهلاليات للتعليم «صفحة من التاريخ»، تأليف دعاء عبد الحليم، وإخراج إيمان الهادفي.

طباعة Email