00
إكسبو 2020 دبي اليوم

خصصت الدورة 33 لإحياء قيمة اللوحة

40 فناناً و120 عملاً في معرض الفنون التشكيلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

إبداعات 40 فناناً وأكثر من 120 عملاً فنياً انطلقت بها أمس الدورة 33 للمعرض العام لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية بمتحف الشارقة للفنون، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث ناب عنه في الافتتاح الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس الدائرة المالية المركزية في حكومة الشارقة.

بينما كان الراعي الرسمي للدورة مرسم مطر، ويتضمن المعرض إقامة ثلاث حلقات نقاشية إبداعية في دبي والشارقة والفجيرة، بالاضافة إلى إقامة فعالية لفناني معرض الظل. وتستمر فعاليات الدورة حتى 8 أبريل المقبل.

رسائل شكر

رسائل شكر يحملها المعرض العام 33 للفنون التشكيلية لمجموعة الرواد المؤسسين للحركة التشكيلية في دولة الإمارات، من ضمنهم الفنان عبدالقادر الريس وعبدالرحيم سالم وعبيد سرور، حيث يعد المعرض بمثابة استمرارية للمعرض الأول الذي انـطلقت بــه الجمعية عام 1980.

واعتبر رئيس جمعية الفنون التشكيلية ناصر عبدالله، أن مشاركة جمعية البحرين للفنون التشكيلية والجمعية العمانية للفنون التشكيلية هي مشاركة عزيزة على قلوبنا لتواجد الأشقاء من دول مجلس التعاون بيننا.

ويأمل ناصر عبدالله بأن يتفاعل المهتمون بالتطبيق الالكتروني، للتعرف على الفعاليات الفنية ومواعيدها وأماكن حدوثها في الدولة، حيث تم إطلاق التطبيق الإلكتروني الجديد المصاحب للموقع الإلكتروني للجمعية، بما يضيف المزيد من الخدمات الالكترونية التي يتوقع أن تصل إلى أكبر شريحة من المهتمين بهذا المجال.

حيث إنه يمثل كتيباً إلكترونياً خاصاً بالمعرض ليمكن المستخدم من البحث عن الاعمال المشاركة والتعرف على تفاصيلها والمعلومات العامة عن الفنانين والجمعية بالإضافة إلى تقويم يضم الفعاليات القادمة.

جذور الفنان

وممـــا يثيــر الانتباه بالمــعرض التشكيلي 33 الابتعاد عن الفــن المفاهيمي الذي يسمــى بــطريقة أخرى «الشغل في الفراغ»، والــتركيز على اللوحات وإبرازها. وقد أشار القيّم العام للمعرض مطر بن لاحج إلى الرغبة والحنين الى العودة إلى اللوحة بوصفها جذور الفنان.

موقع إلكتروني

دشنت الجمعية موقعاً إلكترونياً خاصاً بالمعرض العام، بحيث يقدم كل المعلومات والأخبار والأنشطة والفعاليات حول المعرض والمشاركين فيه، وأعمالهم الفنية، كما أنجزت الجمعية تطبيقاً على الهواتف الذكية، أصبح جاهزاً للعمل والتحميل والاستفادة منه في أجهزة الأندرويد، وهو (ArtsUAE).

حيث يتضمن التطبيق السيرة الذاتية لكل فنان، بالإضافة إلى أجندة الفعاليات والأحداث والأنشطة والبرامج التي يشهدها المعرض، وبالإمكان تحميل هذا التطبيق على الهاتف، وهو تحميل مجاني.

طباعة Email