00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تشهد تكريم العملاقين إسماعيل عبدالله وسعاد العبدالله

«خيل تايه» تفتتح أيام الشارقة المسرحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، تنطلق فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لأيام الشارقة المسرحية في الفترة ما بين 17 إلى 25 الجاري، بحضور طيف واسع من المهتمين بالشأن المسرحي عربياً وخليجياً، ويأتي ذلك انطلاقاً من مركزية الشارقة الإبداعية والثقافية محلياً وإقليمياً، ولما يمثله المسرح من أهمية كبيرة في وعي الشعوب.

وأوضح عبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة والعلوم بالشارقة، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس، في ندوة الثقافة والعلوم بالشارقة، الذي شهد الإعلان عن أهم الفعاليات والعروض المسرحية المشاركة، إلى أنه تم الإعداد جيداً لفعاليات هذه الدورة.

انطلاقة

وأشار العويس إلى أن عرض الافتتاح سيكون من نصيب مسرحية «خيل تايه» لفرقة «نعم» من فلسطين، التي سبق أن فازت بجائزة القاسمي كأفضل عرض في مهرجان المسرح العربي في دورته السابعة التي استضافتها العاصمة المغربية. موضحاً أن هناك ثلاثة عروض محلية ستتنافس على جائزة أيام الشارقة المسرحية في دورتها الـخامسة والعشرين من أصل ستة عروض.

وأكد العويس أنه سيتم مضاعفة قيمة الجوائز والإنتاج المسرحي لهذا العام، وسيتم تكريم الفنانة الكويتية، سعاد العبدالله، على المستوى العربي، أما على المستوى الإماراتي فسيكرم الكاتب المسرحي الإماراتي إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح.

عودة

وفي السياق أشار أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح في الدائرة إلى أنه سوف يتم تقديم مجموعة من الفنانين المسرحيين الذين غابوا منذ فترة طويلة، إضافة إلى أسماء مواهب شابة في مجال الإخراج والتمثيل. وسيجتمع من أنحاء العالم العربي النجوم الذين شاركوا في أول دورة لأيام الشارقة المسرحية عام 1984.

العروض المتنافسة

ستكون المنافسة بين مسرحية «حرب السوس» لفرقة مسرح كلباء ومسرحية «مقامات بن تايه» لفرقة مسرح رأس الخيمة، ومسرحية «لا تقصص رؤياك» لفرقة مسرح الشارقة الوطني، إضافة إلى ثلاث مسرحيات أخرى خارج المسابقة، وهي مسرحية «غناوي بن سيف» لفرقة مسرح دبي الشعبي ومسرحية «ليلة زفاف» لجمعية دبا الحصن للفنون ومسرحية «عتيق» لمسرح دبي الأهلي.

طباعة Email