00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نهيان بن مبارك خلال افتتاحه معرض المصور العالمي ستيف ماك كوري:

«السبع أميرات» يوثّق نهضة المرأة الإماراتية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حرص الوزارة على دعم الجهود والمبادرات كافة التي تهدف إلى إبراز الثقافة الإماراتية وما تتمتع به من نهضة شاملة في مختلف المجالات الفنية والأدبية والفكرية.

وأشاد معاليه خلال افتتاحه، أول من أمس، معرض التصوير الفوتوغرافي «السبع أميرات» للمصور العالمي ستيف ماك كوري في فندق فيرمونت دبي بالمعرض الذي لم يكتف فقط بالتقاط صور لوجوه المرأة الإماراتية، وذهب لأبعد من ذلك بكثير ليبرز دور المرأة الإماراتية المعاصرة في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

ونوه بالدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للمجالات الثقافية كافة.

وجوه إماراتية

ويضم المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالتعاون مع قاعة «ذا إمبتي كوارتر»، ويستمر حتى 13 الجاري لوحات مميزة لوجوه نسائية إماراتية كن الأوائل في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حيث تم اختيار 20 فتاة من إمارات الدولة كافة كي يبرز المعرض من خلالهن، ويوثق دور المرأة الإماراتية في نهضة وطنها من خلال ما تتمتع به من قدرات إبداعية فائقة وقيم فريدة مستمدة من قيم الإمارات الراسخة.

حضر الافتتاح معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي والأميرة السعودية ريم الفيصل آل سعود وعدد كبير من الشخصيات المهتمة بالفنون التشكيلية والشركاء والداعمين لهذا المعرض. وأكدت الأميرة ريم الفيصل أن معرض السبع أميرات يبرز نهضة الإمارات التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قبل 43 عاماً لتشكل نهضتها تجربة ملهمة للدول حول العالم.

المرأة المعطاء

وأضافت إن المعرض يبرز دور المرأة في هذه النهضة من خلال وجوه شابة من السبع إمارات كل منهن تحكي قصة ملهمة للنجاح، ويقدم المعرض المرأة الإماراتية للعالم بما تملكه من قدرات هائلة تمزج بين الثقافة والمعرفة والجهود الكبيرة، لكن الأكثر تميزا في مجالات الأعمال والثقافة والطيران وغيرها من المجالات .. مشيرة إلى أن اختيار المصور العالمي ستيف ماك كوري ليصور هذه التجربة أعطاها بعدا عالمياً لما يحظى به المصور من مكانة دولية في هذا المجال.

وعبرت الأميرة ريم الفيصل عن تقديرها الكبير لرعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للمعرض وحضوره حفل الافتتاح، مؤكدة دوره الرائد في دعم ورعاية كل المجالات الثقافية في الإمارات.

من جهتها أكدت صفاء آل حامد الشريكة الإدارية لصالة «ذا إمبتي كوارتر» أن المشروع بدأ قبل عدة أشهر حيث صور ستيف ماك كوري خلال شهر نوفمبر الماضي 20 امرأة إماراتية من النساء الملهمات في الإمارات السبع، وكل صورة كانت انعكاسا للأدوار الهامة للمرأة الإماراتية المعاصرة المليئة بالحيوية والديناميكية. وأوضحت أن الهدف من المعرض هو بناء جسور بشكل فاعل بين دولة الإمارات والثقافات العالمية وذلك بتقديم نظرة فريدة حول دور النساء الإماراتيات داخل المجتمع وتأثيراتهن العالمية.

ستيف ماك كوري قال إن التصوير في السبع إمارات من أجل معرض «السبع أميرات» كان مغامرة رائعة وتجربة جديدة، متمنياً نجاح المعرض في إيصال رسالته إلى الجمهور المحلي والعالمي.

وأضاف إن المعرض يفتح أبوابه للجمهور حتى 13 الجاري في فندق فيرمونت بجزيرة النخلة ويتبع ذلك افتتاح عام للمعرض ابتداء من 16 من شهر مارس وحتى 16 من شهر إبريل في صالة عرض «ذا إمبتي كوارتر» في مركز دبي المالي العالمي.

طباعة Email