00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شكسبير يدخل عالم الهيب هوب في مهرجان أبوظبي 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو أن أشعار شكسبير ومسرحياته بشخوصها (في مقدمتها عطيل)، لن تبقى قصية عن الهيب هوب، إذ تستعد فرقة «الإخوة كيو» لموسيقى الهيب هوب من شيكاغو، إلى إدهاش الجمهور في الإمارات، عبر تقديم رائعة شكسبير (عطيل )، في عمل يمثل نسخة محدثة عنوانه «أوثيلو: ريمكس»: (عطيل: إعادة مزج)، وذلك في إطار برنامج مهرجان أبوظبي 2015 التعليمي والمجتمعي، بالتعاون مع «الفن للجميع». وستُعرض المسرحية اليوم وغداً، 4 و5 مارس، على مسرح أبوظبي- كاسر الأمواج.

وتدور «أوثيلو ريمكس: المزيج»، التي يقدمها «الإخوة كيو»، بالتعاون مع مسرح شكسبير في شيكاغو، ومن إنتاج ريتشارد جوردان، حول أوثيلو، الذي يخرج من الحي الفقير، ويصعد إلى قمة صناعة الموسيقى، حيث يصبح مشهوراً ويحظى باحترام وتشجيع الجمهور، كما يفوز بقلب المغنية الجميلة «ديدمونة»، ولكنه أيضاً، يثير غضب لاغو، أصولي الهيب هوب، الذي كان يخطط لإيقاع عطيل في أمر أكثر ضرراً من مجرد مباراة في موسيقى الراب.

رؤية وهدف

وفي هذه المناسبة، قالت هدى الخميس كانو، مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والمؤسسة والمديرة الفنية لمهرجان أبوظبي: نطمح دائماً في مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون من خلال الفن، إلى المساعدة على تعزيز وبناء جمهور وطني، كما نهدف إلى منح فرص يستطيع الناس من خلالها توسيع آفاقهم وعيش تجارب بأساليب مختلفة ومتنوعة.

وأضافت: يشمل برنامجنا المجتمعي والتعليمي لهذا العام مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية للجميع من مختلف الأعمار، ونتشرف باستقبال «الإخوة كيو» في مهرجان أبوظبي، كما أننا سنكمل مسيرتنا في تشجيع واستضافة مواهب ديناميكية ومتعددة التخصصات.

3 عروض

من المقرر أن تقدم الفرقة، ثلاثة عروض لطلاب المدارس والجامعات فقط، إذ جرت دعوتهم من جميع أنحاء الإمارات، إضافة إلى عرض متاح للجميع غدا( 5 مارس)، الساعة الثامنة مساء، في مسرح أبوظبي- كاسر الأمواج.

طباعة Email