00
إكسبو 2020 دبي اليوم

زينة الطيبي: دولة لها مكانة عالمية أصبحت فاعلة في استقرار الخليج العربي

مرصد الدراسات الجيوسياسية في باريس: «الإمارات.. تراث وحداثة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت الدكتورة زينة الطيبي، رئيس مرصد الدراسات الجيوسياسية في باريس، بالنهضة الحضارية الشاملة التي حققتها دولة الإمارات، في مختلف مجالات الحياة، مع الحفاظ على موروثها الثقافي والأدبي، واحترام التقاليد وتراث الأجداد.

حدثان مهمان

وتحت عنوان «الإمارات العربية المتحدة.. تراث وحداثة»، قالت الدكتورة زينة الطيبي في مقال لها، نشرته صحيفة «الأيام» اللبنانية، إن الإمارات شهدت خلال فبراير الماضي، حدثين مهمين، أولاً: مهرجان قصر الحصن السنوي3، الذي أقيم بأبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وثانياً: «القمة الحكومية» التي عقدت بدبي حول «التفكير فى حكومة المستقبل». وأشارت زينة الطيبي إلى أن تلازم الحدثين يؤكد التزام الإمارات بعملية تحديث مكثف في إطار احترام تراث الأجداد.

1971

وقالت زينة: الإمارات أصبحت منذ ديسمبر 1971، بفضل رؤية وتصميم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، دولة حديثة مكانتها متميزة، إقليميا ودوليا. ولفتت إلى أن الإمارات اعتمدت التنمية الشاملة المبنية على الفكر الجيد، من خلال ترسيخ دولة أصبحت فاعلة في استقرار الخليج العربي والمشهد العربي.

 وأشارت لإعلان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، خلال القمة الحكومية بدبي، استحداث وظيفة رئيس إدارة الابتكار بكل وزارة، لتلبية توجهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إذ أعلن عام 2015 «عام الابتكار».

ونوهت بجهود مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومديره العام الدكتور جمال السويدي.

سياسة مستنيرة

أكدت رئيس مرصد الدراسات الاستراتيجية، أن الإمارات تقود سياسة مستنيرة ترمي إلى تأمين الاستقرار في الخليج العربي ومناهضة التطرف بحزم، لا سيما بتقديم الدعم للبلاد الملتزمة بهذه المعركة، وعلى سبيل المثال: مصر.

طباعة Email