00
إكسبو 2020 دبي اليوم

طيران الإمارات للآداب يستهل فقرات كرنفال الأدب والثقافة مع ديفيد وليامز

ت + ت - الحجم الطبيعي

استهل مهرجان طيران الإمارات للآداب 2015 (السابع ـ ينظم من 3 ـ 7 مارس في فندق إنتركونتيننتال، فستيفال سيتي ـ دبي)، أخيرا، فعاليات برامجه وفقرات كرنفال الأدب والثقافة ضمنه، بتنظيمه حديثا شائقا للأطفال في دبي مع الكاتب ديفيد وليامز، كاتب الأطفال الحائز على العديد من الجوائز، إذ تعرفوا خلاله على أسرار «عصابة الجدات والعمات» (كتابه)، وجذب وليمز انتباههم في اللقاء، عبر شرحه محطات مسيرته والكتب التي حققت له الشهرة وجعلته اسماً معروفاً في جميع أنحاء العالم.

أولوية بارزة

 

وعقبت إيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، على جلسة وليمز، موضحة أن «جلسة ديفيد وليمز، رائعة استمتع بها الشباب الحاضرون أيما استمتاع».

إقبال

وقالت إيزابيل أبو الهول: «إن تشجيع الصغار على القراءة من أهم أولويات المهرجان. ويسعدنا أن نرى العدد الكبير من الأطفال بينما يصطفون لحضور الجلسة ومعهم كتب وليمز، وهو ما يثبت إقبالهم على المطالعة وحبهم للكلمة المكتوبة.

إن الإقبال النوعي على كتب وليمز من كافة الأعمار، يجعله أفضل اختيار لاستهلال كرنفال الأدب والثقافة في المهرجان، الذي يستمر حتى 7 مارس، وإنه لشرف عظيم أن نرحب في (طيران الامارات للآداب) هذا العام بأكثر من 130 كاتباً ورساماً ومحاضراً ومبدعاً».

اسلوب ومصدر

تناول وليمز في جلسته، التي نفذت جميع تذاكرها في غضون أيام، أسلوبه في الكتابة ومصدر الإلهام لديه. وقرأ مقتطفات من كتبه التي تأسر الآلاف من الجمهور، واستعرض شخصياته الشهيرة، مثل: العمة وشخصية «راج» التي تكمن خلفها حقيقة عايشها في حياته. وأجاب عن أسئلة الجمهور، حول مواضيع مختلفة.

كتّاب ومبدعون

وفي هذا الصدد، أكد منظمو المهرجان، أن 130 من أشهر وأعرق الكتّاب من أكثر من 30 بلداً، يشاركون في الدورة السابعة لمهرجان طيران الإمارات، يتقدمهم: شيمامندا نجوزي أديتشي، نايف المطوع، نورة النومان، أنيتا أناند، مريد البرغوثي، ستيف كول، امتياز داركار، نوال السعداوي، جاسبر فورد، صوفي هانا، ساتوشي كيتامورا، مايكل موربورغو، لورين أوليفر، ريتشارد باركس، أشوين سانغي، ماركوس زوساك.

ولفت المنظمون إلى أنه بمقدور الراغبين، الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالكتّاب المشاركين وتذاكر الفعاليات المختلفة، على موقع المهرجان الإلكتروني www.emirateslitfest.com.

ويمكنهم الحصول على التذاكر كذلك في متاجر WHSmith في دبي مول، ومارينا مول ومركز الواحة في دبي، وفي الوحدة مول، وياس مول في أبوظبي، وبينوا انه يوفر المهرجان عضوية أصدقاء المهرجان التي تشمل ميزات عدة، منها تخفيض على أسعار التذاكر.

طباعة Email