العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بهدف الانتقاء للدورة 25

    لجنة «أيام الشارقة» تلتقي الفرق المسرحية

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    تستهل لجنة اختيار عروض الدورة 25 من أيام الشارقة المسرحية طوافها على الفرق اليوم لمعاينة مقترحات مشاركاتها وتختار الأفضل منها للمنافسة على جوائز المهرجان الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الفترة من 17ـ25 مارس 2015 وتضم لجنة الاختيار: أحمد الانصاري، وليد الزعابي، حسن رجب، ويحيى الحاج.

    العروض

    العروض المتقدمة للمشاركة هي: من مسرح الشارقة الوطني «لا تقصص رؤياك» من تأليف إسماعيل عبد الله واخراج محمد العامري، وتقدمت فرقة المسرح الحديث بالشارقة بمسرحية «بازار» من تأليف واخراج محمد صالح، فيما يشارك مسرح كلباء الشعبي بمسرحية «حرب السوس» من تأليف حميد فارس واخراج فيصل الدرمكي.

    وتحضر جمعية دبا الحصن بمسرحية «ليلة زفاف» من تأليف سالم الحتاوي واخراج مبارك ماشي، ويشارك مسرح دبي الأهلي بمسرحية «عتيق» من اخراج وتأليف طلال محمود، وبمسرحية «غناوي بن سيف» من تأليف واخراج عبد الله صالح ينافس مسرح دبي الشعبي، ويحضر مسرح رأس الخيمة بمسرحية «مقامات.. بن تايه» من تأليف واخراج مرعي الحليان.

    وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة ومدير المهرجان إن الدورة الجديدة ستشهد جملة من الفعاليات المصاحبة التي تغطي طائفة واسعة من الموضوعات والمفاهيم المسرحية.

    فعاليات مصاحبة

    ومنها ندوة «الأيام .. ذاكرة مسرحية» التي تنظم لمناسبة استقبال المهرجان دورته 25 ومرور أكثر من ربع قرن على انطلاقته للمرة الأولى، وستنشط الندوة بمشاركة نخبة من الأسماء المسرحية العربية، بهدف إبراز الدور الذي لعبته هذه التظاهرة الثقافية الفنية التي اطلقتها الشارقة للمرة الأولى مطلع ثمانينات القرن الماضي وظلت تسهم سنوياً في رفد الساحة الثقافية بالمزيد من الطاقات المبدعة في الاخراج والتمثيل والنقد وسواها من مجالات العمل المسرحي.

    وذكر بورحيمة ان المهرجان «انفتح منذ انطلاقته بالمسرحيين العرب وتفاعل مع رؤاهم وافاد من ملاحظاتهم وتعليقاتهم في الندوات وفي الصحف كما احتفى بالرواد منهم عبر جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي بفعالياتها المتنوعة..».

    وأوضح بورحيمة ان المهرجان كسب العديد من الأصدقاء الأوفياء والمحبين من أجيال مختلفة من المسرحيين وفي كافة انحاء الوطن العربي، موجهاً شكره لجميع المشاركين في الندوة على استجابتهم الدعوة.

    بطاقة

    أيام الشارقة المسرحية تظاهرة ثقافية فنية سنوية ، تقام في إمارة الشارقة في الربع الأول من كل عام ، وتشرف عليها دائرة الثقافة والإعلام .

    مدة التظاهرة اثنا عشر يوماً بما فيها يوما الافتتاح والختام. يقدم خلالها يومياً عرضان مسرحيان، أو أكثر.

    والهدف منها هو المساهمة في تنشيط وتطوير الحياة المسرحية و تنمية الوعي المسرحي

    ودعم وتشجيع التجارب المسرحية المحلية

    طباعة Email