تضم 40 من العلماء والوزراء والخبراء والأكاديميين على مستوى العام

مؤسسة محمد بن راشد تعلن قائمة متحدثي «المعرفة الأول»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، المؤسسة الرائدة في نشر المعرفة ودعم جهود التنمية في العالم، عن قائمة المتحدثين في مؤتمر المعرفة الأول، الذي يُعقد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال الفترة من 7 وحتى 9 ديسمبر 2014 في فندق غراند حياة بدبي. وتضمنت القائمة ما يزيد عن 40 متحدثاً من كبار الشخصيات ورواد المعرفة والعلماء.. ونخبة من الخبراء والأكاديميين من أعرق وأشهر الجامعات في العالم.

إثراء

وأشار جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، إلى أن الجلسات النقاشية للمؤتمر، والتي تمتد على مدار ثلاثة أيام متواصلة، صممت لتثري الحراك المعرفي وتعزز سُبل تطوير وسائل نشر ونقل وتوطين المعرفة.

وأكد بن حويرب أن الأسماء التي تضمها قائمة المتحدثين بالمؤتمر، من الرواد بمختلف مجالات العلوم وخبراء قطاعات المعرفة بالمنطقة والعالم، إذ جاؤوا ليقدموا منصة معرفية متكاملة لتبادل الخبرات والتعرف لافضل الممارسات وعرض الأفكار وطرح الرؤى، لتتوفر لزوار المؤتمر، خريطة طريق منهجية عنوانها «المعرفة ركيزة التنمية المستدامة».

مجموعة مهمة

وتضم جلسات المؤتمر النقاشية، مجموعة أخرى من أهم المتحدثين، مثل: المهندس حسين ناصر أحمد لوتاه مدير عام بلدية دبي، الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، الخبير الاقتصادي الدكتور خالد الوزني، البروفيسور بيتر ستوكس- نائب عميد كلية إدارة الأعمال والمشاريع والتعلم مدى الحياة بجامعة تشيستر بانجلترا، الكاتب السعودي د.زياد الدريس سفير المملكة لدى منظمة «اليونسكو»..

الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق في مصر، البروفيسور كيزو ناكاجيما أستاذ قانون الشركات والتحكيم بجامعة لندن متروبوليتان، الإعلامي ريز خان، الإعلامي المصري حمدي قنديل. وتناقش جلسات المؤتمر،الذي يقام تحت شعار «تمكين أجيال الغد»، جملة من المواضيع الهامة في المجال. ويعلن فيه عن الفائز الأول بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة..وسيشهد إطلاق (تقرير المعرفة العربي 2104.. الشباب وتوطين المعرفة).

شخصيات مؤثرة

تبرز من بين الأسماء التي تضمها قائمة المتحدثين في المؤتمر، مجموعة من الشخصيات المهمة والمؤثرة في حقول المعرفة وتفرعاتها، عالمياً، وعلى رأسها:

السير تيم بيرنرز – مخترع مفهوم شبكة الإنترنت، جيمي وولز – مؤسس شبكة وكيبيديا، الدكتورة لانا مامكغ - وزير الثقافة في المملكة الأردنية الهاشمية، معالي الفريق ضاحي خلفان تميم - نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الدكتور عصام شرف – رئيس الوزراء السابق لجمهورية مصر العربية، الدكتورة موضي الحمود الوزيرة السابقة للتربية والتعليم العالي في الكويت، معالي الدكتورة سيما بحوث - الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، الدكتور حسن البيلاوي الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية.

Email