ثاني الظاهري: «كيف تؤمن نفسك؟» كتاب اجتماعي يحاور العقل الإنساني

ثاني مبارك سرور الظاهري يستعرض كتابه الجديد البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 صدر أخيراً كتاب «كيف تؤمن نفسك ذاتياً؟»، للكاتب الاماراتي ثاني مبارك سرور الظاهري، وقال الظاهري خلال لقاء إعلامي عقده أمس، بمكتبه في أبوظبي. إن الإصدار يعد من الكتب الاجتماعية بفضل طرحه لمواضيع شاملة تستهدف جميع أفراد المجتمع. كما أنه يحاور العقل الانساني. وأضاف: توجهي لتأليف الكتاب جاء من خلال خبرتي، إذ طلب مني اعداد محاضرة توعية أمنية للاسترشاد بها، وعليه انتابتني فكرة ان انتقي مواضيع حقيقية وواقعية تجعل المستمع والمتلقي يتفاعل معها.

ما وارء العنوان

وقال الظاهري: قمت بإعداد محاضرة متضمنة حقائق واقعية في شكل توعية أمنية، ومن ثم تشجعت على أن أحول هذه المحاضرة إلى «كتاب» أصدرته في ما بعد، بفضل تشجيع معالي المهندس حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم. وحول اختيار عنوان الكتاب: «كيف تؤمن نفسك ذاتياً؟» فسر الظاهري:

جاء ذلك كي يستوحي القارئ ما وراء هذا العنوان من أمر يمثل جزءاً يستهدفه أو يمس شخصيته الذاتية. وأضاف موضحاً: إن الرسوم التي احتلت الغلاف تعكس مضمون الكتاب كله، كونه يخاطب ويحاور العقل الإنساني.

وأكد على أن الرسالة التي يرغب بإيصالها الى جمهور القراء تتمثل في توعية أفراد المجتمع وتثقيفهم، بأن ينتبهوا ويحذروا. وحول مضمون الكتاب، قال : يتضمن الكتاب مواضيع شتى، ذات قضايا حساسة تمس أفراد المجتمع، وانتقيتها بدقة وعناية، وضمنت الكتاب التفاصيل الكافية الكفيلة بتعريف الأمر برمته للقارئ. وأوضح، أن هذا يهدف لتفاديه الخطر من خلال استشعاره بالمشكلات قبل حدوثها.

حلول

وعن أبرز مميزات الكتاب، قال الظاهري: يتميز الكتاب بأنه يركز بلطف وبالمنطق الواقعي، على مخاطبة العقل الانساني، ومواضيعه مختصرة ومباشرة وتوصف المشكلة، وربما حلها بأسلوب مفهوم لكل الناس. وعن أهدافه من إصدار الكتاب قال الظاهري: يدعو الكتاب لتوعية دقيقة نحو كل ما يمس ويضر الفرد وأسرته ومجتمعه وذريته في حاضره ومستقبله.

فلابد أن يكون على بينة كيف يستشعر الخطر قبل حدوثه، وترك أي محظورربما يؤدي إلى حدوثه. كما تحدث الكاتب عن مشروعاته المستقبلية: أعكف حاليا، بجانب مهامي الأخرى، على تأليف كتاب بعنوان «الأمن الذاتي في السفر».

تميز

قال ثاني مبارك سرور الظاهري: إن تميز هذا الكتاب، يأتي من كونه إماراتياً اعتمدت في تأليفه على خبرة عملية علمية ناجحة في دولة ناجحة، وهو ما يجعله من الكتب المهمة التي يجب قراءتها والاطلاع عليها.

Email