مشاركة إماراتية في تكريم الشاعرالبحريني محمد العرجاني

شارك وفد يضم شعراء وإعلاميين من دولة الإمارات في حفل تكريم الشاعر البحريني محمد بن جخير العرجاني الذي أقيم في العاصمة البحرينية المنامة، ، بمناسبة وصوله إلى المركز الرابع في مسابقة «شاعر المليون»، في دورتها السادسة الأخيرة، حضر الحفل الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، إلى جانب وفود ثقافية شعرية وأدبية وإعلامية من الدول العربية الأمسية الشعرية التي أقيمت، أول من أمس، في جامعة البحرين «الصخير»، تحت رعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

تحية إماراتية

ويعتبر الشاعر العرجاني أول بحريني يحصل على واحدة من الجوائز الخمس لمسابقة شاعر المليون حول الشعر النبطي، غير أن حفل التكريم الذي نظمته مملكة البحرين شمل أيضاً جميع شعراء المملكة، الذين شاركوا في مسابقات «شاعر المليون» في المواسم الخمسة الماضية. وقد امتلأ مسرح الجامعة عن بكرة أبيه من أبناء وبنات المملكة المحبين للشعر الشعبي، وذلك قبل وصول كبار المسؤولين في المملكة والضيوف.

وتضمنت فقرات حفل التكريم تحية إماراتية، وقصيدة بالمناسبة ألقاها حسين العامري من برنامج «شاعر المليون»، أشاد فيها بجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وأكد خلالها وحدة دول مجلس التعاون تجاه كل التحديات التي تحدق بها.

مسيرة شعرية

كما ألقت الشاعرة هنادي الجودر، كلمة جمعية الشعر الشعبي في البحرين، مشيرة إلى أن الأمسية تمثل خيراً، وبشرى للشعر الشعبي البحريني، الذي يحظى بدعم دائم من الشيخ ناصر، والشيخ خالد. بعد ذلك شاهد الحضور فيلماً قصيراً حول حياة الشاعر العرجاني، ومسيرته الشعرية، كما قدم الفنان الكوميدي فائز المالكي فقرة فكاهية، ختمها بالتأكيد أن تكريم الشاعر هو تكريم لكل شعراء الخليج، ودعا المسؤولين عن الثقافة والشعر إلى الاهتمام بالشعراء وتكريمهم، كما طالب وسائل الإعلام بالاهتمام بتقديم رسائل تحترم الإنسانية في المجتمع الخليجي.

قصائد

وألقى الشاعر السعودي سعيد بن مانع قصيدة حول دعم الشيخ خالد بن حمد للشعراء، تناولت أيضاً قضية الولاء والانتماء لمملكة البحرين، كما تقدم الشاعر المحتفى به ليلقي عدداً من القصائد في مدح شيوخ البحرين خاصة الشيخ ناصر، والشيخ خالد، وبعد ذلك استمع الحضور إلى قصائد ألقاها الفتيان الشاعران قحطان فهمي، وأبو جفين، اللذان فازا بالمركز الثالث في موسم سابق من مسابقة شاعر المليون للأطفال.

 

دعم القادة

الشاعر سالم بن جخير العرجاني أخو الشاعر المحتفى به، ألقى قصيدة مدحية أكد فيها وحدة دول مجلس التعاون، ودعم قادته خاصة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لمملكة البحرين لمواجهة التحديات المحدقة بها، ثم شاهد الجمهور فقرات من الرؤية البصرية الموسيقية الأوبريت الشعري «وش الطيب لولاك»، التي قالها الشاعر محمد بن جخير العرجاني في مدح جلالة ملك البحرين.

وفي ختام الامسية، قام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتكريم الشاعر العرجاني، وبقية الشعراء، وعدد من ضيوف الأمسية، الذين مثل بعضهم جامعة البحرين، وهيئة شؤون الإعلام، وجمعية الشعر الشعبي في البحرين، وقناة الصحراء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات