أكاديمية الشعر تكرّم طلبة برنامج الشعر النبطي ودراساته

عارف عمر وسلطان العميمي من المصدر

أكد سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي أن الأكاديمية ترعى المواهب الشعرية وتقدم مادة الشعر النبطي بطريقة أكاديمية تعزز قواعد الشعر النبطي، وقال العميمي خلال الحفل الختامي الثالث الذي نظمته الأكاديمية في مسرح " شاطئ الراحة " في أبوظبي مساء أول من أمس، لتكريم طلبة الموسمين الرابع والخامس في البرنامج الدراسي المتخصص بمجال " الشعر النبطي ودراساته" بحضور عدد من الشعراء والباحثين والإعلاميين ، إن الأكاديمية تواجه تحديا أكبر لتطوير وتوسيع نطاقها من حيث المناهج وتواجد الدارسين وهناك خطة لفتح فروع للأكاديمية في مناطق متعددة" .

ونوه بأن الأكاديمية أصدرت ( 75 ) دراسة متخصصة بالشعر وتسعى لتجاوز الـ( 100 ) إصدار متخصص خلال الفترة المقبلة الأمر الذي يشكل مصدر فخر للأكاديمية .

وألقى إبراهيم الخالدي كلمة نيابة عن أساتذة الأكاديمية أكد خلالها أن الأكاديمية ثابتة على إيمانها بأن الشعر مثلما هو نهر أدب وينبوع إبداع ، كما ألقى سالم البلوشي كلمة المنتسبين أشاد فيها بدور الأكاديمية .

وتضمن الحفل أيضا فقرة شعرية تستعرض نماذج لمواهب شعرية واعدة من المنتسبين إلى الدراسة الأكاديمية وهم حمدان السماحي ومحمد النقبي ومريم محمد .

ثم قام مدير أكاديمية الشعر بتكريم الأساتذة أعضاء الهيئة التدريسية في الموسم الرابع والخامس ، كما تم توزيع الشهادات على المنتسبين كل حسب المستوى الدراسي الذي أتمه خلال الموسمين .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات