عائدات لوحة لعلي أرميص تذهب للاجئين

لوحة علي أرميص

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتصدر لوحة الفنان الليبي علي عمر أرميص، والتي تصور المعلقة السادسة من معلقات الشعر العربي السبع الشهيرة، مزاد كريستيز للأعمال الفنية العربية والإيرانية والتركية الحديثة والمعاصرة الذي تنظمه الدار في 19 مارس المقبل في دبي.

وكان الفنان قد أهدى القطعة لمجلة "فيلانثروبي إيج" ومقرها في الشرق الأوسط، لدعم مساعيها الرامية إلى تعزيز المشاريع والأهداف الخيرية والنبيلة في المنطقة. وتبلغ القيمة التقديرية للوحة بين 120,000 180,000 دولار أميركي.

وبناءً عليه قررت المجلة المساهمة بقسم من عائدات المزاد ومنحه للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لمساعدتها في جهودها الكبيرة والمتواصلة تجاه اللاجئين السوريين المتضررين من الأزمة الإنسانية التي تعيشها بـــلادهم.

وفي هذا العمل، يقدم الفنان علي عمر أرميص قصيدة للشاعر عنترة بن شداد يصف فيها معاركه وتعقيدات الحياة وأبعادها الكثيرة. ومن خلال عدة طبقات من الأورانج والأحمر والبنفسجي، تتخللها نصوص وأحرف تقدم مسرحية نصية ثرية، يقوم الفنان بتضمين أبيات القصيدة كاملة والبالغ عددها 85 بيتاً ببراعة في مجموعة من الأحرف المتعددة بأحجام متنوعة، وتجمع القصيدة ما بين المعرفة والتجربة والتاريخ، وتحدد في الوقت ذاته مجموعة القوانين الأخلاقية للمجتمع.

 

 

Email