ينظمه اتحاد الكتاب

«ملتقى الإمارات» يناقش الرواية الخليجيةاليوم

ملصق الملتقى الرابع من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تنطلق في الساعة العاشرة من صباح اليوم الدورة الرابعة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي الذي ينظمه اتحاد كتاب وأدباء الإمارات سنويا على مسرح القصباء في الشارقة.

 وتحمل هذه الدورة التي تستمرعلى مدار 3 أيام عنوان «الرواية الخليجية: إبداع متجدد» وتشارك فيها وفود من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى اليمن والعراق وهي الدول دائمة العضوية في الملتقى فيما تحل السودان ضيف شرف على الملتقى في دورة هذا العام.

أوراق بحثية

وستتوزع الأوراق البحثية المقدمة على خمسة محاور هي الرواية الخليجية وتحديات الواقع، الرواية الخليجية وتحديات الفن، الرواية الخليجية وأسئلة المستقبل، والرواية الخليجية في بعديها العربي والإنساني، الرواية الخليجية في عالم القرية الكونية الصغيرة.

ويتضمن حفل الافتتاح عرضا موسيقيا لفرقة مدرسة الشرطة الاتحادية أمام مدخل مسرح القصباء تليه جلسة الافتتاح يديرها الشاعر الإماراتي طلال سالم وتلقى فيها كلمات كل من اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يلقيها حبيب الصايغ رئيس مجلس الإدارة والأمانة العامة للملتقى تلقيها أسماء الزرعوني نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام للملتقى وكلمة الضيوف يلقيها الناقد البحريني فهد حسين، تقدم بعدها طالبات مدرسة الأندلس استعراضاً فنياً قصيراً..

فيما تبدأ الجلسات البحثية الساعة الثانية عشرة ظهراً بندوة يقدم فيها الباحث السوداني مجذوب العيدروس ورقة بعنوان /قراءة في المشهد الروائي السوداني المعاصر/ تليها شهادات لكل من ناصر الظاهري من الإمارات وعيسى الحلو من السودان.

شهادات

أما الفعاليات المسائية فستكون في النادي الثقافي العربي في الشارقة حيث تبدأ الجلسة الأولى في الساعة الخامسة مساء وتتضمن ندوة يقدم فيها خالد اليوسف من السعودية وفاطمة الشيدي من سلطنة عمان ورقتين بحثيتين تليهما شهادات لكل من لولوة المنصوري من الإمارات وجوخة الحارثي من سلطنة عمان ..

وبشاير محمد من السعودية، وميسلون هادي من العراق.. أما الجلسة الثانية فتبدأ الساعة السابعة وتتضمن ندوة يشارك فيها الناقد ناصر الملا من الكويت بورقة بحثية إضافة إلى شهادات لكل من باسمة يونس من الإمارات والجوهرة القويضي من الكويت وسليمان المعمري من عمان ورانيا مأمون من السودان.

ويستأنف الملتقى فعاليات اليوم الثاني بجلستين صباحيتين في فندق أريانا في الشارقة تبدأ أولاهما الساعة العاشرة صباحا وتتضمن ورقتين بحثيتين لكل من علي العبدان من الإمارات وجمال جبران من اليمن إضافة إلى شهادات لدلال خليفة من قطر وصالح باعامر من اليمن وريم الكمالي وفتحية النمر من الإمارات، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهرا وتتضمن ورقة بحثية لفهد حسين من البحرين إضافة إلى شهادات للمياء الإرياني من اليمن ووليد الرجيب من الكويت، وعبد العزيز الصقعبي من السعودية.

ومساء تنعقد جلسة واحدة في فندق أريانا الساعة الخامسة يقدم فيها جميل الشبيبي من العراق ورقة بحثية إلى جانب شهادات لعبد الله النعيمي وسارة الجروان من الإمارات وناظم مزهر من العراق وأمين صالح من البحرين.

Email