إصدار عن «العويس الثقافية» يبحث واقع المرأة والمتغيرات الراهنة

غلاف الكتاب

في إصدار جديد عن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، صدر كتاب جديد، يبحث واقع المرأة ومتغيراتها الراهنة، الكتاب الذي جاء تحت عنوان (المرأة في ظل المتغيرات الراهنة)، هو نتاج ندوة نظمتها المؤسسة خلال يونيو 2012، وشارك فيها نخبة من الباحثات والمختصات، هن فاطمة الصايغ، هدى أبلان، بروين حبيب، فاطمة الهديدي، عفـاف البطاينــة، دلال البرزي، هالة فؤاد، وطفاء حمادي وهاشم الطائي.

تحولات راهنة

سلط الكتاب الضوء على واقع المرأة العربية في لحظات التحول التي تشهدها المنطقة العربية، وأبرز علامات هذا التحول في مختلف ميادين الحياة السياسية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من المتغيرات التي ناقشتها بحوث الكتاب.

وضم الكتاب مجموعة بحوث هي: المرأة والمتغيرات العربية اليوم، أضواء على النشاط السياسي للمرأة الخليجية، المرأة العربية والمشاركة السياسية (اليمن نموذجا)، واقع المرأة في ظل المتغيرات الإعلامية، المرأة العربية بين التراث والمعاصرة، النساء العربيات وصعود الاسلام السياسي، السلفيون والاختلاف والنساء، المرأة العربية، وتساؤلات حول غياب ثقافة التلفزيون، المرأة والثقافة البصرية بين التهميش وإدراك الذات.

كما ضم الكتاب مداخلات ونقاشات الندوة التي توزعت على 342 صفحة من القطع المتوسط. وحمل الرقم 12 ضمن سلسلة الندوات التي تنظمها مؤسسة العويس والتي تعمل على توثيقها وإصدارها في كتب قيمة.

 

 

تعليقات

تعليقات