75 فناناً يتنافسون في معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال

يستعد معرض الشارقة الدولي للكتاب لإطلاق فعاليات الدورة الثانية لمعرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال 2013، بمشاركة محلية وإقليمية واسعة شهدت ارتفاعاً لافتاً في أعداد الرسامين والأعمال المشاركة، ويتوقع أن تستقطب الدورة الحالية منافسة كبيرة بين 75 فناناً من 28 بلداً تم اختيارهم من بين 210 فنانين يستعرضون 260 عملاً احترافياً لرسوم كتب الأطفال ضمن الدورة الخامسة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، والذي سيقام في الفترة ما بين 23 أبريل و4 مايو المقبل.

وتضم قائمة الدول المشاركة بالمعرض كلاً من الإمارات، وعدد كبير من الدول العربية والأجنبية، إضافة إلى مشاركة 3 من الفنانين الذين حلوا ضيوف شرف، وهم المصري مصطفى رحمه، واليابانية جونكو ناجانو، والإيطالية مارتا تونين.

وقال أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب: «جميع المؤسسات الثقافية في الشارقة تحرص على أن يكون للطفل مساحة واسعة من خططنا الاستراتيجية، تنفيذاً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الذي يركز على دعم الطفل ليؤدي دوره في البناء والحضارة».

وقالت هند لينيد، رئيس قسم المعارض والمنسق العام لمهرجان الشارقة القرائي للطفل:«نتوقع أن يشهد المعرض الحالي منافسات مثيرة بالنظر إلى طبيعة الفنانين المشاركين، وحجم وطبيعة الأعمال المقدمة».

تعليقات

تعليقات