تعاون بين «أبوظبي للثقافة» والمعهد الفرنسي

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والمعهد الفرنسي في الإمارات عن توقيع اتفاقية شراكة وذلك على هامش حفل افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان أبوظبي.

وتهدف الاتفاقية إلى استكشاف إمكانيات التعاون المشترك في مجالات الثقافة والفنون وتحفيز الإبداع إضافة إلى تنظيم المعارض الفنية والأنشطة والفعاليات لتعزيز الحراك الفني في الإمارات.

وقالت هدى الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي "إن هذه الاتفاقية مع المعهد الفرنسي تأتي كإضافة نوعية للشراكات الاستراتيجية العالمية التي عقدتها المجموعة مع كبريات المؤسسات الثقافية العالمية.

بدوره قال دينيس دوفينو مدير المعهد الفرنسي في الإمارات إن أحد أهداف المعهد هو تفعيل التبادل الثقافي وتبادل الأفكار ضمن هذا الإطار بين الجمهورية الفرنسية ودولة الإمارات عبر التشجيع على إقامة الفعاليات الفنية والثقافية على المستويين المحلي والدولي" .وفي سياق مشترك عقد المعهد الفرنسي اتفاقية شراكة مع مؤسسة الرابطة الثقافية الفرنسية لعرض أوبرا "كارمن" الذي وضع موسيقاه الموسيقار الفرنسي "جورج بيزيه" .. والعرض من تسجيلات دار الأوبرا الوطنية الفرنسية وسيتم عرضه خلال مهرجان أبوظبي لهذا العام يوم 12 مارس الجاري في قاعة سينما فوكس في المارينا مول.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات