إعلان الفائزين بجائزة الشارقة لكتاب الطفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت أمس أسماء الفائزين بجائزة الشارقة لكتاب الطفل التي يأتي تنظيمها ضمن إحدى الفعاليات المصاحبة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل لهذا العام في دورته الرابعة ، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمجلس مركز اكسبو حضره عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة وأحمد العامري مدير المهرجان وهند لينيد المنسق العام للمهرجان.

وفاز في (الدورة الأولى) بجائزة كتاب الطفل للفئة الأولى من 3-5 سنوات كتاب أحرفي للكاتب عبير بلان وتنشره دار كلمات للنشر والتوزيع من دولة الإمارات العربية المتحدة والفئة الثانية من 6-8 سنوات فاز بها كتاب ماذا قررت يا مالك للكاتبة سناء شباني وتنشره دار مكتبة المعارف من لبنان .. أما الفئة الثالثة من 9-13 سنة ففاز بها كتاب زمردة في دمشق للكاتبة شرين إبيش وتنشره دار أكاديما انترناشونال من لبنان. واشاد عبد الله بن محمد العويس خلال المؤتمر برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالرسالة الموجهة للطفل وكتابه ورعايته واهتمامه بهذه اللبنة الأساسية والتي تعد أساس كل بناء متطور وآليات الارتقاء بها من خلال تدعيم مسارات

القراءة الموجهة وصناعة الكتب ضمن بيئات ومناخات داعمة وناهضة للفعل الثقافي والمعرفي الذي يعزز التجربة ، وقدمت أمينة الشيب منسقة الجائزة نبذة عن الجائزة التي تأتي ضمن مهرجان الشارقة القرائي للطفل.

Email