معرض

جذور الاتحاد في جزيرة السعديات

تنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث اليوم معرض "جذور الاتحاد" في جناح الإمارات - منارة السعديات في جزيرة السعديات، وذلك احتفاء باليوم الوطني الأربعين وضمن فعاليات معرض "الاتحاد" ويستمر حتى 20 ديسمبر القادم. ويتضمن معرض "جذور الاتحاد" الذي يستمر حتى 20 ديسمبر القادم 67 صورة فوتوغرافية نادرة من صور رونالد كودراي، تعبر عن تاريخ الإمارات والحياة في الإمارات المتصالحة في الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي.

ويتضمن المعرض صورا لم تعرض من قبل ولم يرها أحد للسكان وللأسواق والحياة في البر والبحر وطرق المعيشة ومتاعب ومشاق الحياة في ذلك الوقت. وتم إعادة جناح الإمارات من معرض شنغهاي العالمي 2010 مرة أخرى إلى مقره الدائم في دولة الإمارات. هذا المعرض مؤقت يستكشف موضوعات مثيرة من الماضي والحاضر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومعرض الاتحاد يتضمن عدة معارض ومنها "جذور الاتحاد" وتتضمن مجموعة فريدة من الصور الفوتوغرافية من حياة دولة الإمارات في الاربعينات والخمسينات لرونالد كودري. و"الاتحاد" يتضمن الأشخاص والأحداث الرئيسة المشاركة في قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971، وعرض فيلم قصير "ومضة عين" يروي قصة دولة الإمارات.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات